31/10/2010 - 11:02

سعدات يطالب بتشكيل مرجعية عليا تكون هيئة انتقالية لإعادة بناء م.ت.ف

-

سعدات يطالب بتشكيل مرجعية عليا تكون هيئة انتقالية لإعادة بناء م.ت.ف
قال الرفيق أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الحوار الوطني الجاد والحقيقي بين كافة الأطراف في الساحة الفلسطينية هو خيار استراتيجي ويشكل الحل الأوحد أمام ما حصل من تطورات على الساحة وخاصة في قطاع غزة.

ودعا سعدات خلال مقابلة مطولة، نشرتها شبكة فلسطين الإخبارية، وسربت من خلف قضبان سجن هداريم الإسرائيلي إلى ضرورة تشكيل قيادة تشكل مرجعية عليا وتكون بمثابة هيئة انتقالية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تدارك الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد أن الحوار لا بديل عنه كأسلوب ديمقراطي حضاري لبناء البيت الفلسطيني في السلطة ومنظمة التحرير الإطار الأشمل لوحدة الشعب الفلسطيني وقضيته وثوابته، وذلك على أساس خيارات الشعب الفلسطيني الوطنية والديمقراطية بعيدا عن الأجندات الخارجية التي تحاول وتسعى إلى مصادرة القرار الوطني المستقل كمقدمة لتمرير الرؤيا الإسرائيلية الأمريكية لتصفية الموضوع الفلسطيني وتقزيم مضمون ثوابته الوطنية.

وحول الأحداث الدموية والحسم العسكري للسلطة في قطاع غزة، قال سعدات إنه يضم صوته إلى صوت جماهير الشعب وقواه الحية في إدانة كل التجاوزات والانتهاكات للمحرمات الفلسطينية في القطاع والضفة. ودعا قيادتي فتح وحماس إلى تغليب منطق الحكمة والحوار على لغة الصراع والقتال.

ورأى سعدات أنه لا بديل عن الحوار لحماية الوحدة والقضية وثوابتها على أساس أجندة واضحة تسعى بإرادة سياسية حقيقية للوصول إلى حل وطني وديمقراطي لترتيب البيت الفلسطيني وقضايا الخلاف، فلا الحسم العسكري للسلطة في القطاع ولا إعلان حالة الطوارئ يوفران الحلول الوطنية التي تحفظ وحدة الأرض والشعب والقضية.

التعليقات