31/10/2010 - 11:02

سفيان أبو زايدة "يطمئن" اسرائيل: حق العودة لا يعني عودة 4-5 ملايين لاجئ الى داخل الخط الاخضر!!

يدعو الى عدم التعامل مع قضية اللاجئين كحزمة واحدة * وزير القضاء الاسرائيلي يؤكد اصرار اسرائيل على تنازل الفلسطينيين عن حق العودة

سفيان أبو زايدة
"طمأن" سفيان ابو زايدة، مسؤول الارتباط في الجانب الفلسطيني، السلطات الاسرائيلية بأن الحديث عن عودة اللاجئين الفلسطينيين الى داخل الخط الاخضر "لا يعني الحديث عن عودة اربعة أو خمسة ملايين لاجئ الى يافا وحيفا واللد"، داعيا الى "تفكيك قضية اللاجئين وعدم التعامل معها كحزمة واحدة"، مضيفا "انه يجب الاتفاق على عودة عدد معين من اللاجئين، ومناقشة افكار اخرى لحل القضية، كاستبدال اراضي".

وكان ابو زايدة يتحدث في اطار تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الخميس)، تعقيبا على استطلاع د. خليل الشقاقي الذي ادعى ان على اسرائيل الا تتخوف من حق العودة "لأن غالبية اللاجئين لا يريدون العودة الى داخل الخط الاخضر".

واكد ابو زايدة انه لا يمكن التوصل الى نهاية للصراع بدون حل عادل لمشكلة اللاجئين والقدس وتفكيك المستوطنات.

من جهته قال وزير القضاء الاسرائيلي، تومي لبيد ، انه يجب التوصل الى اتفاق مع السلطة الفلسطينية بصفتها الممثل الرسمي للفلسطينيين، تتنازل بموجبه عن حق العودة لانه بدون ذلك سيعود الوضع الى ما كان عليه. وبرأيه فان الاستطلاعات المتعلقة في هذا الموضوع لن تغير موقف اسرائيل الرافض لحق العودة.

التعليقات