31/10/2010 - 11:02

سفينة كسر حصار غزة تبحر الخميس من أحد موانئ أوروبا..

-

سفينة كسر حصار غزة تبحر الخميس من أحد موانئ أوروبا..
أكد جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي، أن سفينة كسر الحصار ستبحر في 31-7-2008، من أحد موانئ أوروبا، ولم تعلن حركة غزة الحرة اسم الميناء وتحفظت عليه لأسباب لوجستية.

وبين الخضري في تصريح صحفي اليوم، الأربعاء، أن السفينة ستتجه من الميناء إلى قبرص مروراً ببعض الجزر، وسينظم لها استقبال شعبي في كل جزيرة، وسيتم استقبال تبرعات عينية ورمزية في هذه الجزر، وإرسال رسائل تضامن مع السفينة التي من المتوقع وصولها قبرص في الخامس أو السادس من الشهر القادم، مشيرا أنه من المفترض أن تواصل السفينة إبحارها من قبرص إلى غزة، وتصل غزة في السادس أو السابع من الشهر القادم.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة الشعبية، قال أسامة قشوع الناطق باسم المتضامنين "إن كل التجهيزات والاستعدادات لإبحار السفينة تمت بنجاح بفضل الجهود الجماعية في العمل".

وأكد أن الاستقبال في غزة سيكون مميزاً، وعلى كافة المستويات، وبحضور إعلامي ضخم على شاطئ غزة وفي عرض البحر.

وبخصوص التخوفات الإسرائيلية من السفينة، قال الخضري "إن إسرائيل يجب أن تفكر في إنهاء الحصار وفتح معابر القطاع بدلاً من التفكير في مواجهة سفينة سلمية تأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر".

يذكر أن المتضامنين عبر السفينة عقدوا أمس مؤتمراً صحفياً بحضور إعلامي كبير، ومن المقرر عقد مؤتمر أخر في الرابع من أغسطس، كما ستصدر اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من 3/8 حتى وصول السفينة بيانات صحفية لمتابعة خط سير السفينة.

التعليقات