31/10/2010 - 11:02

سلطات الاحتلال تبدأ بمحاكمة تيسير خالد، اليوم

اللجنة الوطنية للتضامن مع خالد: اعتقال ومحاكمة قائد فلسطيني منتخب مخالف لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

سلطات الاحتلال تبدأ بمحاكمة تيسير خالد، اليوم
تبدأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بمحاكمة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، المعتقل منذ شهور بتهمة مقاومة الاحتلال.

وافادت مراسلتنا في غزة / الفت حداد ان اللجنة الوطنية للتضامن مع خالد دعت في بيان صدر عنها اليوم الى تحرك منظمات حقوق الإنسان، خاصة منظمة امنستي، والامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، للعمل على تأمين الإفراج عنه وكافة المعتقلين والأسرى الفلسطينيين.

وقالت اللجنة في بيان لها ان محاكمة خالد المعتقل منذ عدة شهور، تعرض خلالها لكافة أشكال القمع والعنف والتنكيل تهدف الى محاكمة النضال الوطني الفلسطيني برمته ومن اجل التشكيك بعدالة القضية الفلسطينية.

واعتبرت "ان اعتقال قائد فلسطيني منتخب في المجلس الوطني والهيئة البرلمانية الأعلى للشعب الفلسطيني داخل وخارج الوطن ، مخالف لكافة الأعراف والقوانين الدولية".
واكدت "ان اعتقال خالد يهدف الى تقويض القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني والمس بمكانتها وهيبتها، بما يتناقض مع الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي" .

ودعت اللجنة الى "محاكمة الاحتلال على جرائم الحرب التي يرتكبها يوميا ضد الأرض والشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، وليس محاكمة المطالبين بحرية شعبهم واستقلال وطنهم ".

ودعت الفلسطينيين الى التحرك دفاعا عن حرية القائد خالد والقادة المعتقلين أمثال احمد سعدات وعبد الرحيم ملوح ومروان البرغوثي وحسن يوسف ،وجميع المعتقلين في سجون الاحتلال عبر المسيرات والاعتصامات التي ستنطلق اليوم من أمام مقرات الصليب الأحمر في المدن الفلسطينية .

وكان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد قد اعتقل في السادس عشر من شهر فبراير الماضي، بعد مداهمة مكتبه بمدينة نابلس، حيث اتهمته قوات الاحتلال بالمشاركة في أعمال مناهضة لها.

التعليقات