31/10/2010 - 11:02

سلطات الاحتلال تخلى عائلة الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح تحت تهديد السلاح

-

سلطات الاحتلال تخلى عائلة الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح تحت تهديد السلاح
أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، فجر اليوم، وتحت تهديد السلاح عائلة الكرد في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وأعلنت الحي منطقة عسكرية مغلقة ومنعت اقتراب المواطنين منها.

وذكرت العائلة"أن قوة كبيرة ومُعززة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، في الساعة الرابعة من فجر اليوم حي الشيخ جراح، وأخلت عائلة الكرد من منزلها بالقوة، ومنعت المواطنين من الاقتراب أو الوصول إلى منطقة المنزل".

ووصف المستشار حاتم عبد القادر في تصريحات صحفيه له ،اليوم، عملية الإخلاء، "بأنها تمّت بشكل لصوصي وأن سلطات الاحتلال استغلت عدم وجود مواطنين في المنزل والمنطقة وقامت باقتحامه وإخراج العائلة منه".

وأضاف، "أنه حتى الآن لم يستطع الوصول إلى العائلة التي ألقتها سلطات الاحتلال في الشارع العام ومنعت المواطنين من تقديم المساعدات لها، خاصة أن رب العائلة مقعد ويحتاج إلى نقله للمستشفى، مؤكدا بأنه سيتم تامين مأوى جديد للعائلة، وسيتم استخدام كافة الوسائل لاعادة العائلة إلى منزلها".

ولفت عبد القادر إلى "أن قرار سلطات الاحتلال جاء قبل أن تبت المحكمة الإسرائيلية بالتماس تقدم به محامي العائلة ضد قرار الإخلاء، معتبراً أن ما تم اليوم جريمة ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المواطنين المقدسيي".

وقال: "إن إخلاء عائلة الكرد لن ينال من إصرارنا عن مواصلة الدفاع عن باقي منازل حي الشيخ جراح الـ 27 المُهدّدة بالإخلاء لصالح إقامة الحي الاستيطاني اليهودي".

التعليقات