31/10/2010 - 11:02

شهيد خامس في أعقاب قرار إسرائيل تكثيف عمليات الاغتيال وضرب البنى التحتية للمقاومة الفلسطينية

بعد جلسة مشاورات أمنية إسرائيل تقرر تصعيد عملياتها في قطاع غزة من خلال ضرب القدرات الصاروخية للمقاومة وتكثيف عمليات الاغتيال ضد قادة حماس، وضرب البنى التحتية للمقاومة

شهيد خامس في أعقاب قرار إسرائيل تكثيف عمليات الاغتيال وضرب البنى التحتية للمقاومة الفلسطينية
للمرة الثانية اليوم، الأربعاء، قامت طائرات الاحتلال بقصف قطاع غزة، بذريعة مواصلة إطلاق صواريخ القسام. فقد قام سلاح طيران الاحتلال بقصف حي الشجاعية (شرق جباليا) في مدينة غزة، مساء اليوم، ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر المقاومة الفلسطينية وإصابة آخرين.

ومن جهتها أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية قيام الجيش بالقصف الجوي.

ومن جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني، وإصابة أربعة آخرين بجراح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مقاومين فلسطينين في شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن الشهيد عضو في كتائب القسام، التابعة لحركة حماس، ويدعى رامي زقزوق (27عاما), وقد استشهد في القصف الاسرائيلي اثر سقوط صاروخ قرب مقر الأمن الوطني في جباليا كما اصيب اربعة آخرون بجروح.

تجدر الإشارة إلى أن قصف طيران الاحتلال يأتي بعد جلسة المشاورات الأمنية التي أجراها رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، مساء اليوم، وتقرر أن يواصل جيش الاحتلال عمليات الاغتيال ضد قادة حركة حماس. ونقل عن أولمرت قوله إن "إسرائيل سوف ترد بشدة على مواصلة إطلاق صواريخ القسام".

وبموجب القرارات التي نشرت فقد تمت المصادقة على أن يقوم الجيش والأجهزة الأمنية بـ"تنفيذ سلسلة عمليات لضرب الخلايا العاملة على إطلاق الصواريخ وقادة الخلايا، وتشويش القدرات على إطلاق الصواريخ وضرب البنى التحتية للإرهاب".

ورغم أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة وحدة وطنية، إلا أن أولمرت حمل "حكومة حماس" المسؤولية عن العمليات.

وقد شارك في التشاورات الأمنية وزير الأمن عمير بيرتس، ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، ونائب وزير الأمن افرايم سنيه، ورئيس هيئة أركان الجيش غابي أشكنازي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يوفال ديسكين، ورئيس المجلس للأمن القومي إيلان مزراحي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الجيش والأجهزة الأمنية.
وكان قد استشهد 4 فلسطينيين وأصيب ثلاثون آخرون جراء قصف طائرات اسرائيلية لموقع تابع للقوة التنفيذية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر الطبية إن 4 شهداء وثلاثين من الجرحى سقطوا جراء قصف مطعم في المقر الرئيسي للقوة التنفيذية بثلاثة صواريخ أطلقتها طائرة إف 16 إسرائيلية، موضحة أن من بين الجرحى 10 في حال الخطر الشديد .

وقال شهود عيان إن مروحية احتلالية أطلقت الصواريخ على المطعم أثناء تناول أعضاء القوة التنفيذية طعام الغذاء فيه، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

التعليقات