31/10/2010 - 11:02

شهيد في اشتباكات مع قوات الاحتلال شرق غزة..

شهيد وإصابة واحدة في اشتباك بين كتائب شهداء الأقصى وقوات الاحتلال * قوات الاحتلال تقول إن شهيدا قد سقط في أعقاب إطلاق النار عليه بادعاء أنه حاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من معبر المنطار

شهيد في اشتباكات مع قوات الاحتلال شرق غزة..
اعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح المسلح لحركة فتح، مسؤوليتها عن الاشتباك والتصدي لجنود الاحتلال المتوغلة شرقي الشجاعية فجر اليوم الجمعة.

وقالت الكتائب في بيان لها إنه في تمام السادسة والنصف صباحاً، تسللت قوة اسرائيلية خلف مزرعة شرقي الشجاعية، وقام مقاتلو كتائب الأقصى بالاشتباك المباشر معها.

وأضاف البيان أنه في تمام الساعة السابعة صباحاً تجددت الاشتباكات مع جنود الاحتلال والآليات العسكرية المتمركزة في محيط ما تسمى بمستوطنة "كفار عزة"، حيث أطلقت دبابة اسرائيلية قذيفة على اثنين من المقاومين، ما أدى إلى إصابة أحدهما إصابة متوسطة بشظايا القذيفة، في حين لا يزال المقاتل الثاني مفقوداً.

واكد د.معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع، سقوط شهيد في الاشتباكات التي دارت بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة، فيما لم تعرف بعد هوية الشهيد، وأصيب مقاوم اخر، ويجري التنسيق مع الجانب الاسرائيلي لاستلام الجثة، ونقلها لمستشفى الشفاء الطبي.

من جهته قال ادهم ابو سلمية المنسق الاعلامي للخدمات الطبية إن الشهيد محمد جمعة سليم (24 عاما) تعرض الى بتر في قدمة اليمنى وإطلاق نار مباشر في منطقة البطن، كما تم منع سيارات الاسعاف من الوصول الى المنطقة، مؤكدا ان هذا يعد انتهاكا واضحا للاتفاقيات والمعايير الدولية.

وكانت قد قالت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت"، قبل ظهر اليوم الجمعة، إن فلسطينيا قد استشهد وذلك في أعقاب إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال، بادعاء أنه حاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من معبر المنطار (كارني) شمال قطاع غزة.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن قوة تابعة لـ"غفعاتي" أطلقت النار صباح اليوم باتجاه فلسطيني حاول زرع عبوة ناسفة، بالقرب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة بجانب معبر المنطار.

وأضافت المصادر ذاتها أن اشتباكا حصل في المكان بين مقاومين فلسطينيين وبين قوات الاحتلال.

ونقل عن مصادر في قوات الاحتلال قولها إن فلسطينيا حاول، على ما يبدو، إلقاء قنبلة يدوية باتجاه جنود الاحتلال، بيد أن أحدا لم يصب. وعندها أطلق الجنود عليه النار.

يذكر أن الحادثة هي الثانية من نوعها في الأيام الأخيرة، حيث أطلق جنود الاحتلال النار قبل ثلاثة أيام باتجاه عدد من المقاومين الفلسطينيين حاولوا زرع عبوة ناسفة في منطقة "كيسوفيم"، ما أدى استشهاد فلسطينيين.

كما تجدر الإشارة إلى مقتل أحد جنود الاحتلال قبل ثلاثة أسابيع بالضبط، وأصيب أحد الجنود في أعقاب توغل قوة احتلالية في داخل قطاع غزة، واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين.

ومن جهتها قالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت نيران مدفعيتها، كما أطلقت طائرات الأباتشي الصواريخ باتجاه مجموعة من المقاومين في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

وكانت قد أشارت أنباء غير مؤكدة إلى احتمال سقوط شهيدين في المكان.

التعليقات