31/10/2010 - 11:02

شهيد في جنين متأثرا بجراحه وتوغل إسرائيلي في محيط بيت حانون وقذيفة "كاتيوشا" على جنوب إسرائيل

شهيد في جنين متأثرا بجراحه * توغل في بيت حانون وأربعة صواريخ وثماني قذائف هاون سقطت في مناطق متفرقة في النقب الغربي دون أن تسفر عن وقوع إصابات لكنها تسببت بأضرار

شهيد في جنين متأثرا بجراحه وتوغل إسرائيلي في محيط بيت حانون وقذيفة
قال خبراء متفجرات إسرائيليون إنهم عثروا على بقايا قذيفة صاروخية تم إطلاقها صباح اليوم الأحد من قطاع غزة وسقطت في بلدة نتيفوت بجنوب إسرائيل وعلى بعد 12 كيلومترا من قطاع غزة في جنوب وتبين بعد فحصها إنها قذيفة كاتيوشا وليست صاروخا كالذي يتم صنعه في القطاع.

وسلم أحد المصابين في المواجهات مع الاحتلال روحه للباري صباح اليوم في أحد المستشفيات الإسرائيلية. في حين توغلت عدة آليات عسكرية الليلة الماضية في بيت حانون. ومن جانب آخر أعلنت مصادر إسرائيلية صباح اليوم عن سقوط أربعة صواريخ وثماني قذائف هاون سقطت في مناطق متفرقة بجنوب إسرائيل من دوفي النقب الغربي.

وكان الشهيد علي أبو رميلة 45 عاما قد أصيب بنيران قوات الاحتلال أثناء تصديه هو ورفاقه لتوغل للقوات الإسرائيلية في جنين قبل حواي شهر ونصف. وسيشيع جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير اليوم في جنين. يذكر أن في عملية التوغل المذكورة استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال وأصيب آخرون ومن بينهم أبو رميلة.

إلى ذلك توغلت قوات من الجيش الاسرائيلي فى وقت متاخر من الليلة الماضية في بيت حانون شمال قطاع غزة، وأطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه عدد من منازل وممتلكات المواطنين.

وقال شهود عيان أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية، توغلت في محيط بيت حانون، في حين قامت طائرات مروحية بإطلاق النار بكثافة، ولم يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.
من جهة اخرى اعلنت مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصى وكتائب المقاومة الوطني مسؤوليتهما عن إطلاق صاروخ مطور على سديروت.

وقالت المجموعتان في بيان مشترك لهما ان العملية تأتي في اطار الرد على اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي. كما تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من استهداف دبابة اسرائيلية بــ3 قذائف هاون واطلاق قذيفة رابعة على جرافة في منطقة كارني الصناعية.
وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي ردا على الاعتداءات المتواصلة على القطاع، مؤكدة على استمرارها في مواصلة المقاومة .
من جهتها، قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا صباح اليوم الأحد أربعة صواريخ قسام وثماني قذائف هاون سقطت في مناطق متفرقة بجنوب إسرائيل من دون أن تسفر عن وقوع إصابات لكنها تسببت بأضرار.
وسقطت قذائف الهاون في كيبوتس كيرم شالوم المحاذي للحدود بين قطاع غزة وإسرائيل وأصابت إحدى القذائف مباشرة أحد البيوت وتسببت بأضرار واندلاع النيران في البيت.
ونقل موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني عن نائب رئيس المجلس الإقليمي أشكول ايلي أهارون، والذي يقع كيرم شالوم ضمن منطقة نفوذ المجلس قوله إنه خلال الأشهر الأخيرة جرى إطلاق مكثف لقذائف هاون من قطاع غزة باتجاه كيرم شالوم "ولحسن حظنا أن المباني في الكيبوتس محصنة" الأمر الذي منع وقوع إصابات.
من جهة ثانية سقطت أربعة صواريخ قسام في مناطق مفتوحة في منطقة النقب الغربي بجنوب إسرائيل من دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

التعليقات