31/10/2010 - 11:02

شهيد من كتائب القسام في غارة اسرائيلية جنوب قطاع غزة..

طائرات استطلاع تستهدف، بصاروخ واحد على الأقل، مجموعة من المقاومين كانوا يحاولون إطلاق صواريخ شرق خانيونس تجاه اهداف اسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد تحرير عبد الغفور

شهيد من كتائب القسام في غارة اسرائيلية جنوب قطاع غزة..
أعلنت مصادر فلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجراح في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين ظهر اليوم، الثلاثاء، بالقرب من منطقة حمودة شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت، بصاروخ واحد على الأقل، مجموعة من المقاومين كانوا يحاولون إطلاق صواريخ شرق خانيونس تجاه اهداف اسرائيلية.

وأعلنت المصادر الطبية فى مشفى ناصر بخانيونس أن الشهيد هو تحرير عبد الغفور (21 عاماً) من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ووصفت ذات المصادر إصابة أحد الجرحى بالخطيرة جدا جراء بتر أحد أطرافه.
وكان قد أفاد شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية في وقت سابق أن قوات الإحتلال توغلت فجر اليوم، الثلاثاء، في بلدة خزاعة بالقرب من خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن نحو 30 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافات مدرعة توغلت في البلدة انطلاقا من معبر "كوسوفيم" في عمق الأراضي الفلسطينية بدعم من الطيران الحربي.

وقال شهود عيان إن عددا من آليات الاحتلال والجرافات تقدمت من الجهة الشرقية منذ منتصف الليل إلى أراضي المواطنين، وباشرت بعملية تجريف واسعة بالمنطقة أتت على عدد كبير من الدفيئات الزراعية، ثم انسحبت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن "حشودا عسكرية إسرائيلية كبيرة تشهدها المنطقة، وسط تحليق طيران مروحي واستطلاعي إسرائيلي"، مبينة أن تحركات غير اعتيادية يشهدها محيط معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) القريب من رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت أن دوي إطلاق نار سمع في المنطقة، فيما قام الجنود الإسرائيليون في أبراج المراقبة العسكرية بإطلاق النار باتجاه منازل سكان المنطقة.

إلى ذلك أعلنت كتائب ابو علي مصطفى عن قصف تجمع للدبابات الاسرائيلية بجانب معبر "صوفا" بصاروخ "صمود قصير المدى" قبل منتصف الليل بدقيقتين.

وقالت: "إن القصف يأتي رداً على التصعيد الاسرائيلي وارتكابه المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على تمسكها بخيار المقاومة والنضال ضد المحتلين.

التعليقات