31/10/2010 - 11:02

شهيد وشهيدة في قطاع غزة وثالث في الضفة الغربية وإصابة آخرين..

استشهاد شابة في قطاع غزة متأثرة بإصابتها خلال الحرب * استشهاد فلسطيني وإصابة إثنين بقصف إسرائيلي شرق خان يونس * استشهاد الفتى عز الدين الجمل (14 عاما)

شهيد وشهيدة في قطاع غزة وثالث في الضفة الغربية وإصابة آخرين..
اعلنت المصادر الطبية الفلسطينية بعد ظهر اليوم، الجمعة، عن استشهاد فتى من مدينة الخليل، وإصابة 15 مواطنا في بلدة نعلين، غربي رام الله، وآخرين في المعصرة قرب بيت لحم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في هذه المواقع.

فقد ذكرت المصادر الطبية الفلسطينية أن الشهيد الطفل عز الدين رضوان الجمل (14) عاما استشهد بعد إصابته بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين الذي اشتبكوا مع جيش الاحتلال في عدة مواقع من البلدة القديمة من مدينة الخليل، حيث اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي على المواطنين ما أدى الى إصابة الشهيد الجمل بعدة عيارات نارية أدت الى إصابته إصابات قاتلة أعلنت المصادر الطبية على أثرها استشهاده على الفور.

في سياق متصل وخلال مسيرتها الأسبوعية ونضالها السلمي ضد الاحتلال في بلدة نعلين غربي رام الله أصيب أكثر من خمسة عشرة مواطنا من بينهم عددا من الصحفيين الذي يعملون على تغطية المسيرة الأسبوعية لأهالي البلدة ضد جدار الفصل العنصري، حيث اطلق جيش الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع لتفريق المواطنين ما أدى الى إصابة المواطنين والصحفيين.

كما أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية عن إصابة مواطنين آخرين من قرية المعصرة قرب بيت لحم خلال مواجهات شهدتها القرية احتجاجا على بناء جدار الفصل العنصري في ذلك المقطع، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل المسيلة للدموع بكثافة باتجاه المواطنين لتفريقهم.

من جانب آخر فقد اعتدت قوات الاحتلال على مدير داخلية محافظة قلقيلية بعد اقتحام منزله وإجرائها حملة تفتيش واسعة النطاق داخل احياء المنزل في بلدة جيوس في المحافظة، بحجة البحث عن "مطلوبين" حيث اعتدت عليه وعلى أسرته بالكامل ما استدعى نقله الى المشفى لتلقي العلاج.استشهد فلسطيني، وأصيب إثنان آخران في غارة نفذتها طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، استهدفت دراجة نارية في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس عصر اليوم الجمعة.

وأفاد شهود عيان في خان يونس أن طائرة استطلاع إسرائيلية أغارت بصاروخ واحد على الأقل على أحد المواطنين في حي آل الشواف بعبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاده على الفور، وإصابة اثنين من المواطنين الذين كانوا على مقربة من الدراجة المستهدفة.

وأكد مصادر طبية فلسطينية استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة اثنين آخرين وصلا إلى مستشفى ناصر في خان يونس، واصفتاً حالة احدهم بالخطيرة وأخرى متوسطة.

بدورها أعلنت ألوية الناصر الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أن الغارة استهدفت مجموعة من نشطائها شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة اثنين من عناصرها بجراح وصفت بالخطيرة.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الشريط الحدودي قرب رفح جنوب قطاع غزة، استهدفت الأنفاق، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الجمعة استشهاد مواطنة فلسطينية متأثرة بجراح أصيبت بها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن المواطنة ناي فايز حسن (24 عاما) استشهدت الليلة الماضية في إحدى المستشفيات المصرية التي كانت تعاني من إصابات بالغة الخطورة أصيب بها خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

التعليقات