31/10/2010 - 11:02

شهيدان من كتائب القسام في شمال قطاع غزة وجيش الاحتلال ينفي إطلاق النار..

الشهيدان هما فرح إسماعيل النجار (29 عامًا)، وعصمت أحمد مهرة (22 عامًا)، وقد وصلا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان أشلاء ممزقة إثر تعرضهما لقصف مدفعي..

شهيدان من كتائب القسام في شمال قطاع غزة وجيش الاحتلال ينفي إطلاق النار..
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء الثلاثاء، عن استشهاد مقاومين فلسطينيين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدفهما بالقرب من مقبرة الشهداء شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية إن مجموعة من المقاومين تعرضت لقصف وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة جباليا، ما أسفر عن استشهاد اثنين من المقاومين.

وأوضحت أن الشهيدين هما فرح إسماعيل النجار (29 عامًا)، وعصمت أحمد مهرة (22 عامًا)، مشيره إلى أنهما وصلا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع أشلاء ممزقة إثر تعرضهما لقصف مدفعي وإطلاق نار إسرائيلي.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أن الشهيدين هما من عناصرها، وأنهما استشهدا بقذيفة مدفعية إسرائيلية شرق بلدة جباليا أثناء تأديتهما "مهمة جهادية" حسب وصفها.

إلا أن مصادر في حركة حماس قالت إن الشهيدين كانا في نقطة حراسة إلى الشرق من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وجاء في نبأ لاحق أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفى أن يكون قد أطلق النار. وبحسب الجيش فقد سمع صوت إنفجار في المنطقة، إلا أنه نفى تنفيذ أي هجوم على شمال قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر فلسطينية كانت قد أعلنت صباح الإثنين عن استشهاد الفتى محمد رياض نايف ( 16 عاماً) الذي أصيب ليل الأحد برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في أحد المستشفيات الإسرائيلية متأثراً بجروحه.

وكان الفتى نايف وهو من مخيم الجلزون أصيب بجراح خطرة برصاص حراس مستوطنة "بيت إيل" القريبة من مخيم الجلزون في الضفة الغربية، وتم نقله للعلاج في مستشفى هداسا في مدينة القدس المحتلة.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن نايف أصيب بجروح خطيرة، في ساعة متأخرة من ليلة الاحد، على الشارع الرئيس للمخيم بالقرب من مستوطنة 'بيت إيل'، لافتاً إلى أن جنود الاحتلال رفضوا تسليمه للطواقم الطبية الفلسطينية ونقلوه إلى مستشفى إسرائيلي حيث أعلن عن "استشهاده" هناك.

وفي سياق ذي صلة، أقدم ضابط أمن، في الساعات الأولى من فجر الإثنين، على إطلاق النار على شاب فلسطيني في "كفار بن نون" بزعم أنه تعرض للخطر خلال محاولة الشاب الفلسطيني سرقة مركبة.

التعليقات