31/10/2010 - 11:02

صحافيو الضفة ينفذون اعتصامات تضامنا مع زملائهم في غزة

-

صحافيو الضفة ينفذون اعتصامات تضامنا مع زملائهم في غزة

نفذ العشرات من صحافيي الضفة اعتصامات في عدد من المدن تضامنا مع زملائهم في غزة وما يتعرضون له على يد ميليشيا حماس والتي كان اخرها ما تعرض له عضو نقابة الصحافيين صخر ابو العون في غزة من محاولة لاعتقاله على يد القوة التنفيذية ليلة أمس.

واستنكر الصحافيون في كل من رام الله ونابلس وجنين ما تعرض له زملاؤهم في غزة مؤكدين على أنهم باتوا يخافون على حياتهم جراء ما يتعرضون له داعين إلى العمل على حرية الصحافيين والعمل الصحفي.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد أصدرت بيانا اليوم أكدت فيه استنكارها للاعتداءات المتكررة التي تقوم بها ميليشيا حماس في غزة ضد الصحفيين وملاحقتهم واعتقال عدد منهم ومنعهم من تغطية الأحداث التي اندلعت في غزة ومصادرة كاميرات عدد من المصورين، معتبرة أن ما يجري هو خرق لكل الأنظمة والقوانين التي تنص على حماية الصحفيين.

وقالت نقابة الصحافيين في بيانها إن ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون والصحافة على يد ميليشيا حماس إنما يدخل الصحافة الفلسطينية في مرحلة وحقبة سوداء لم يشهد التاريخ مثلها.

وطالبت النقابة كل القوى المحبة للحرية وخاصة الاتحادات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والباحثين عن الحرية بالعمل على وضع حد لما تقوم به حركة حماس بحق الصحافة والصحفيين في قطاع غزة.
واعتبرت النقابة في بيانها هذه الاعتداءات بأنها تصب في خدمة أعدائنا وتأتي لحجب الحقيقة عن المواطن وتكميم الأفواه وفرض حالة من الظلامية في المنطقة محملة في الوقت نفسه حركة حماس المسؤولية الكاملة عما يجري في قطاع غزة بحق الصحفيين وما يعرض حياتهم للخطر.

التعليقات