31/10/2010 - 11:02

صحافيو وفعاليات جنين تنظم اعتصاما للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي البريطاني المختطف في غزة

-

 صحافيو وفعاليات جنين تنظم اعتصاما للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي البريطاني المختطف في غزة

نظم الصحافيون العاملون في محافظة جنين وممثلو وسائل الإعلام المحلية والعالمية والمحطات المحلية والفعاليات الرسمية والشعبية اعتصاما احتجاجا على الاستمرار في اختطاف الصحفي البريطاني الآن جونستون في قطاع غزة الذي يدخل أسبوعه الرابع مطالبين الرئيس والحكومة والأجهزة الأمنية بإطلاق سراحه فورا.

وأكد الصحفي علي سمودي أن عملية الاختطاف واستمرارها إنما تخدم الاحتلال بالدرجة الأولى لان جونستون مثله مثل غيره من الصحافيين العاملين في فلسطين يقومون بفضح الجرائم الاحتلالية بحق شعبنا وعملية الاختطاف تسيء لنضالات شعبنا الفلسطيني.

بدوره طالب سيف الدحلة في كلمة باسم الصحافيين في محافظة جنين بإطلاق سراح جونستون فورا ودون تأخير لما لهذه العملية من اثأر سلبية على الشعب الفلسطيني.

أما ناصر أبو عزيز فقد أكد براءة القوى الوطنية والإسلامية من مثل هذه أحداث ومحملا المسؤولية الكاملة للجهة الخاطفة عن حياة جونستون ومطالبا بإطلاق سراحه فورا ودون تأخير وطالب أبو عزيز كافة الجهات بتكثيف الجهود من اجل إطلاق سراحه.

وفي كلمة باسم الأجهزة الأمنية قال العقيد عدنان الضميري مدير شرطة المحافظة أن كافة الأجهزة الأمنية تضم صوتها إلى صوت الصحافيين مطالبا بإطلاق سراحه فورا ومؤكدا الدعم الكامل للجسم الصحفي والإعلامي الفلسطيني من قبل الأجهزة الأمنية كافة.

واثنى محافظ جنين قدورة موسى على الدور الذي يلعبه الصحافيون في فضح الإجراءات الاحتلالية مطالبا الجميع بالعمل على إطلاق سراح الصحفي البريطاني جونستون ومؤكدا انه يعتبره سفير بلاده لدى الشعب الفلسطيني ناقلا الحقيقة عن تضحيات وبطولات هذا الشعب للعالم كله وفاضحا أساليب الاحتلال بالتعامل مع الشعب الفلسطيني.

وفي الختام سلم محمود استيتي مدير مكتب وزارة الإعلام في جنين باسم الصحفيين والحقل الإعلامي في المحافظة مذكرة بعد قراءتها أمام الجميع إلى المحافظ قدورة موسى موجهة إلى الرئاسة والحكومة مستنكرا استمرا خطف الصحفي البريطاني مؤكدا أنها ليست جزءا من شعبنا ومورثه القيمي ومؤكدا أنها تستهدف الحقيقة وحراسها ومحاولة للإساءة للشعب الفلسطيني موجها مطالبة إلى رئاسة السلطة الوطنية والحكومة والأجهزة الأمنية وفصائل العمل الوطني بتكثيف الجهود لطي صفحات هذا الملف وبممارسة كل أشكال الحزم لتطبيق القانون ولردع من تسول لهم أنفسهم الإساءة لشعبنا.
.....

التعليقات