31/10/2010 - 11:02

صخر حبش ينفي ان يكون ابو مازن قد قدم استقالته من اللجنة المركزية لحركة فتح

مصادر فلسطينية ادعت ان ابو مازن قدم استقالته على خلفية الانتقادات التي وجهها اليه اعضاء اللجنة المركزية لكن غالبية اعضاء اللجنة رفضوا كتاب الاستقالة

صخر حبش ينفي ان يكون ابو مازن قد قدم استقالته من اللجنة المركزية لحركة فتح
نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صخر حبش، ان يكون رئيس الوزراء الفلسطينى محمود عباس - ابو مازن قد قدم استقالته رسميا من اللجنة المركزية لحركة فتح، مؤكدا ان اللجنة لن تقبل بهذه الاستقالة اذا ما تم تقديمها رسميا.

وكان حبش يعقب على ما اعلنته مصادر فلسطينية، اليوم، من ان ابو مازن قدم استقالته للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات .

وقال حبش انه من الطبيعي، امام كل العراقيل التى تضعها اسرائيل امام حكومة ابو مازن، ان يقدم عباس على الاستقالة، موضحا ان الممارسات القمعية الصهيونية تضع حكومة ابو مازن فى وضع محرج امام الفصائل الفلسطينية وامام الشعب الفلسطينى .

وقال انه فى الوقت الذى يتم الحديث فيه عن اعادة عملية السلام الى طبيعتها واعادة الاتصالات بين الجانبين، تسعى اسرائيل من خلال هذه الممارسات الى إعادة اجواء التوتر في المنطقة .

وقال حبش ان اسرائيل تريد من وراء ذلك كله جر الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطينى الى اقتتال داخلى وهو ما لا يمكن ان نسمح به اطلاقا، لذلك لا يمكن ان نوافق على قبول استقالة ابو مازن لاننا لن نرضى عنه بديلا، مؤكدا ان ابو مازن رجل سلام ويسعى الى تحقيقه من خلال ممارساته ومن خلال حواراته مع الفصائل الفلسطينية.

وكانت المصادر الفلسطينية، قد اعلنت ان عباس، استقال من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح، على خلفية الانتقادات شديدة اللهجة التي وجهها اليه اعضاء في اللجنة، خلال اجتماعي امس واليوم، والتي جعلت ابو مازن، حسب التقديرات، يؤجل اجتماعه مع رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، الذي كان مقررا ليوم غد الاربعاء.

وجاءت الانتقادات لابو مازن على خلفية استمرار الاتصالات مع الجانب الاسرائيلي رغم التلاعب الاسرائيلي في قضية الاسرى، ومحاولة حكومة شارون التهرب من التزامات خارطة الطريق.

وادعت مصادر اسرائيلية ان ابو مازن قدم استقالته "في محاولة لتفعيل ضغط دولي على عرفات كي يخفف من الانتقادات الموجهة الى ابو مازن"!

التعليقات