31/10/2010 - 11:02

طائرات الاحتلال تشن غارات على الشريط الحدودي في قطاع غزة

-

طائرات الاحتلال تشن غارات على الشريط الحدودي في قطاع غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين غارة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، وذلك ردا على إطلاق صاروخ محلي الصنع وقذيفتي هاون.

وقامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف منطقة الأنفاق الممتدة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن طائرة حربية إسرائيلية من نوع "إفـ 16" أطلقت صاروخين على الأقل استهدفا منطقة الأنفاق جنوب محافظة رفح جنوب القطاع، مما أدى إلى تدمير عدد منها، وإلحاق أضراراً مادية في بعض المباني والممتلكات.

وتعرضت منطقة الشريط الحدودي هذا العام لعمليات قصف إسرائيلية متكررة الأمر الذي هدد حياة أكثر من 30 ألف مواطن من سكان تلك المناطق، حيث يعيشون حالة من التوتر والترقب والتشرد.

يشار إلي أن الأنفاق بين قطاع غزة ومصر تستخدم في نقل البضائع والسلع والمحروقات إلى القطاع الواقع تحت حصار إسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات , وزادت نسبة الأنفاق بشكل كبير بعد تشديد الاحتلال الإسرائيلي الحصار الظالم على القطاع الذي يقطنه 1.5 مليون فلسطيني.

وتتهم "إسرائيل" الفصائل الفلسطينية باستخدام تلك القنوات في تهريب الأسلحة والأموال إلى القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد أحداث حزيران 2007.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" اليوم الاثنين فان الجيش الإسرائيلي قام بعملية القصف لأحد أنفاق تهريب السلاح في رفح، ردا على تجدد إطلاق الصورايخ والقذائف من قطاع غزة.

وكانت قذيفة هاون قد سقطت في منطقة النقب الغربي صباح اليوم دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتهما المشتركة عن قصف معبر "إيريز" بقذائف الهاون عيار 90 ملم.


التعليقات