31/10/2010 - 11:02

طفلان شقيقان ضحية انفجار غامض في أبراج الندى شمال قطاع غزة

مصادر فلسطينية تقول إنها كانا يعبثان بقذيفة من مخلفات الاحتلال فانفجرت وحولت جسديهما إلى أشلاء، في حين تقول مصادر أخرى أن صاروخاً أطلق من القطاع قد أخطأ الهدف..

طفلان شقيقان ضحية انفجار غامض في أبراج الندى شمال قطاع غزة
لقي طفلان فلسطينيان مصرعهما وأصيب ثمانية آخرون صباح اليوم، الثلاثاء، في منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة في انفجار غامض لم تعرف طبيعته.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطفلة هلا وائل عبد الله ( 7 سنوات) وشقيقها اسلام وائل عبد الله ( 9 سنوات) وصلا الى مستشفى كمال عدوان أشلاء مقطعة ومتفحمة، فيما وصفت ذات المصادر إصابة المواطنين الثمانية بأنها ما بين متوسطة وخطيرة.

ورجح شهود عيان في المنطقة أن إحدى الفصائل الفلسطينية اطلقت صباح اليوم صاروخا تجاه إحدى البلدات الإسرائيلية المحاذية للحدود الشمالية مع قطاع غزة، لكن الصاروخ اخطأ الهدف وسقط على مجموعة من الاطفال ما ادى الى مقتل شقيقين وإصابة ثمانية.

وفي المقابل، فقد أشارت مصادر فلسطينية أيضاً إلى أن الطفلان كان يعبثان بقذيفة عثرا عليها في محيط أبراج الندى، وهي من مخلفات جيش الاحتلال، قبل أن تنفجر بهما، وتحول جسديهما إلى أشلاء مقطعة.
جددت الفصائل الفلسطينية قصفها للمدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لحدود قطاع غزة فقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بلدة سديروت الإسرائيلية المتاخمة للحدود الشمالية من قطاع غزة بصاروخين من نوع " قدس 3.

وقالت السرايا في بيان لها إن أحد الصواريخ سقط في ساحة وسط البلدة، وأسفر عن وقوع أضرار في عدة مباني بالإضافة إلى سقوط الصاروخ الآخر في منطقة مفتوحة"، حسب البيان.

وأكدت السرايا أن قصف سديروت يأتي في سياق الرد المتواصل على التصعيد العسكري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، المسؤولية عن قصف معبر المنطار(كارني)، شرق مدينة غزة، بثلاث قذائف هاون.

وأكدت الألوية وكتائب الأقصى في بيان صحفي مشترك أن هذه العملية تأتي رداً على مشاريع التسوية المذلة والهزيلة التي لم تجلب للشعب الفلسطيني سوى المزيد من التنازلات.

من جهة أخرى نفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، أن يكون الانفجار الذي حدث صباح اليوم وأودى بحياة طفلين شمال قطاع غزة، ناتجاً عن سقوط صاروخ بالخطأ في منزلهم بعد إطلاقه من قبل نشطاء فلسطينيين.

وقالت إن المعلومات تؤكد أن الانفجار لا علاقة له بصواريخ محلية الصنع، وأنه من المرجح انفجار قذيفة إسرائيلية قديمة من مخلفات الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة للمنطقة المذكورة.

التعليقات