31/10/2010 - 11:02

طيران الاحتلال يقصف مرة ثانية بالقرب من منزل إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ..

اعتقال الوزير وصفي قبها في مدينة جنين * هنية يعتبر أن "تواصل القصف وحملات الاعتقال، إنما يعبر عن المأزق السياسي والأمني والإفلاس الأخلاقي الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي"

طيران الاحتلال يقصف مرة ثانية بالقرب من منزل إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ..
لليوم العاشر على التوالي واصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غاراته على أهداف متفرقة في أنحاء قطاع غزة، فقد أعلنت مصادر فلسطينية أن الطيران الإسرائيلي شن غارة جديدة استهدفت نقطة حراسة بالقرب من منزل رئيس الوزراء، إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة أطلقت صاروخا على الاقل تجاه نقطة حراسة بالقرب من منزل هنية دون وقوع إصابات في الأرواح إلا أن أضراراً مادية كبيرة وقعت في المنازل القريبة من مكان القصف.

وكان الطيران استهدف في وقت سابق موقعا للقوة التنفيذية بالقرب من منزل هنية، ما أدى إلى وقوع ستة إصابات في صفوف أفراد القوة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزلا يعود لقيادي في ألوية الناصر صلاح الدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بجراح مختلفة.

وقال شهود عيان إن طائرات الاباتشي أطلقت صاروخين تجاه منزل رائد ابو بيض القائد في ألوية الناصر، ما أدى إلى تدمير المنزل واشتعال الحريق في ورشة حدادة في المكان.
في تلك الأثناء نفذت الطائرات الحربية غارة على منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، وقال شهود عيان إن القصف استهدف منزلاً يعود للقيادي في حركة حماس د.محمود الزهار يقع بالقرب من مسجد التوفيق فى الشجاعية. وأوضح الشهود إن المنزل الذي تعرض للقصف غير مسكون ومتروك منذ فترة طويلة.

من جهته اعتبر رئيس الوزراء اسماعيل هنية حملة القصف التي يتعرض لها قطاع غزة والعدوان الجنوني الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني، بما في ذلك الهجمة على مواقع القوة التنفيذية، وحرس رئيس الوزراء ومحلات الصرافة والبنية الاقتصادية، واعتقال الوزراء والنواب ورؤساء وأعضاء البلديات والمجالس المحلية، إنما يعبر عن المأزق السياسي والأمني والإفلاس الأخلاقي الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي.

وأضاف "نؤكد أن هذه الحملة ستبوء بالفشل أمام صمود وتماسك الشعب الفلسطيني".
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات التوغل في الضفة الغربية والغارات على قطاع غزة. فقد أعلن مصدر أمني فلسطيني أن جيش الاحتلال اعتقل وزير الدولة الفلسطيني وصفي كبها في توغل بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وجاء أنم تم اعتقاله فجر اليوم من منزله في مدينة جنين بعد محاصرته واقتحام المنزل وإجراء حملة تفتيش واسعة في غرفته الخاصة، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بمصادرة عدد من الملفات وحاسوبه الخاص وأجهزة الهاتف الخاصة به وتعتقله وتنقله إلى جهة غير معلومة.

وينتمي كبها لحركة المقاومة الإسلامية(حماس)، وكان يشغل منصب وزير الأسرى في الحكومة السابقة. وقد توغل جنود الاحتلال في جنين على متن نحو عشرين سيارة عسكرية واعتقلوا الوزير من منزله.

وكان قوات الاحتلال قد اعتقلت منذ يومين وزير التربية والتعليم الفلسطيني ناصر الدين الشاعر وثلاثة نواب بالمجلس التشريعي وأربعة رؤساء بلديات ينتمون جميعا إلى حماس.

التعليقات