31/10/2010 - 11:02

عباس: سنذهب إلى مفاوضات مباشرة إذا انهينا ملفي الحدود والأمن

-

عباس: سنذهب إلى مفاوضات مباشرة إذا انهينا ملفي الحدود والأمن
قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، 'انهينا المرحلة الثانية من مفاوضات التقريب التي ركزت على قضيتي الحدود والأمن، ونأمل خلال أربعة أشهر أن نكمل هذين الملفين، وإذا تم ذلك فإنه باستطاعتنا الذهاب إلى مفاوضات مباشرة'.

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب رزق، عقداه بعيد محادثات في بوترا جايا، إن 'هدف هذه المحادثات يتمثل بأنها يجب أن تقود إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، حسب خطة خارطة الطريق، ومبادرة السلام العربية'.

وقال: 'الرئيس أوباما تحدث عن وقف النشاطات الاستيطانية ووقف الاستيطان بكافة أشكاله، وسأذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية لمواصلة المحادثات مع الرئيس باراك أوباما ومناقشة موضوعي الحدود والأمن، وكافة قضايا الحل النهائي'. وأضاف أننا 'ملتزمون بالسلام وانجازه'.

ولفت عباس خلال المؤتمر الصحافي، أنه عقد محادثات ناجحة جدا مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب رزق، وكرر تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته، لحكومة وشعب ماليزيا، على دعمهم المتواصل والثابت تجاه قضيتنا العادلة.

وأضاف أنه 'وضع رئيس الوزراء الماليزي بصورة الوضع الحالي لعملية السلام فيما يتعلق ببداية محادثات التقريب من خلال الوساطة الأميركية وبدعم من الدول العربية والمجموعة الدولية'. مؤكدا التزامه برؤية حل الدولتين من خلال المفاوضات.
وقال 'أبلغت رئيس الوزراء الماليزي عن معاناة شعبنا في قطاع غزة، وحول ضرورة إنهاء الحصار المفروض على القطاع'.

التعليقات