31/10/2010 - 11:02

عباس في غزة للعمل على إطلاق سراح الصحفي البريطاني..

-

عباس في غزة للعمل على إطلاق سراح الصحفي البريطاني..
اعلن الرئيس محمود عباس إنه اجتمع صباح الخميس مع رئيس الحكومة اسماعيل هنية وتم وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق سراح الصحفي البريطاني المختطف بغزة منذ 12 من مارس الماضي .

ووصل ابو مازن مدينة غزة امس الاربعاء فى محاولة منه لانهاء قضية الصحفى آلان جونستون فى ظل تعرض السلطة الفلسطينية من الاتحاد الاوربي ودول عربية تطالب بضرورة اطلاق سراح الصحفى جونستون .

وقال عباس في تظاهرة للصحفيين داخل مقره:" لن نتهاون في هذه القضية وهذه رساله لاهله وللعالم بالا تتكر جرائم الاختطاف وبأي اسلوب سنفرج عنه".

وأكد أنه لن يتهاون في إطلاق سراح الصحفي "آلن جونستون" وعودته لأهله، وقال" أولينا كل الاهتمام بهذا الموضوع ".ووجه عباس حديثه لخاطفي الصحفي قائلاً:" لا أريد أن أقول لكم بأي أسلوب كان سنفرج عنه " مشدداً على أن سبب زيارته الحالية لغزة لمتابعة هذه القضية .

واوضح ابو مازن انه اجرى اتصالات مع وزيرة الخارجية البريطانية حول موضوع الصحفي البريطاني الذي اعتبره صديقاً للشعب الفلسطيني.

وكانت مسيرة للصحفيين انطلقت من خيمة الاعتصام المفتوحة في ساحة الجندي المجهول صوب مقر الرئاسة الفلسطينية غرب غزة، بدعوة من لجنة حماية الصحفيين.

وقال الصحفيون إن حرس الرئيس أطلقوا النار في الهواء لمنع المسيرة من دخول المقر، إلا أن مسئول في جهاز حرس الرئاسة اعتذر للصحفيين عن الحادث ووعد بمحاسبة المخطئين

التعليقات