31/10/2010 - 11:02

عباس ومشعل يجتمعان ثانية في القاهرة بعد ظهر اليوم السبت..

-

عباس ومشعل يجتمعان ثانية في القاهرة بعد ظهر اليوم السبت..
أعلن زياد أبو عمرو وزير الخارجية الفلسطينيى أن لقاءا ثانيا سيجمع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في القاهرة بعد ظهر اليوم السبت. كما أشاد بنتائج اللقاء الذي عقد الليلة الماضية، ووصفه بأنه مشجع.

وأضاف إن أجواء ايجابية تسيطر على لقاء ابو مازن مع خالد مشعل حيث جرى البحث في العديد من القضايا، من بينها موضوع الشراكة في إطار الحكومة وفي إطار منظمة التحرير الفلسطينية وسبل تعزيز هذه الشراكة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة رفيعة المستوى، ستبدأ اجتماعات بعد عودة الرئيس أبو مازن إلى أرض الوطن لمتابعة كافة الموضوعات المتعلقة بقضية الشراكة بما في ذلك الأمن الداخلي وموضوع التهدئة.

وأشار إلى أن اللقاء الليلة الماضية بحث أيضا الأفق السياسي والتعاون الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية، والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، موضحا انه سيكون هناك اجتماع ثان بعد ظهر اليوم السبت لمناقشة كل هذه القضايا بالتفصيل.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن اللقاء يأتي في إطار متابعة اتفاق مكة الذي وقعته حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في فبراير/شباط الماضي.

وأضاف أبو ردينة "لقد نوقشت كل القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني بصراحة ووضوح، خاصة موضوع رفع الحصار الدولي والتهدئة وصفقة تبادل الأسرى وتفعيل منظمة التحرير والشراكة السياسية".

ومن المقرر أن يلتقي عباس في وقت لاحق اليوم الرئيس المصري حسني مبارك.

التعليقات