31/10/2010 - 11:02

عباس يأمر بالافراج عن جميع معتقلي حماس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بالافراج عن كل النشطاء الموالين لحركة حماس الذين أُلقي القبض عليهم في الضفة الغربية هذا الاسبوع

عباس يأمر بالافراج عن جميع  معتقلي حماس
قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بالافراج عن كل النشطاء الموالين لحركة حماس الذين أُلقي القبض عليهم في الضفة الغربية هذا الاسبوع. وجاء قرار عباس بعد إفراج أجهزة الأنم التابعة لحكومة حماس في غزة يوم الاربعاء عن أكثر من 100 ناشط موال لفتح من بين نحو 200 معتقل.


وجرى إلقاء القبض على عشرات الفلسطينيين في عمليات اعتقال متبادلة بين حركة فتح في الضفة الغربية وحماس في قطاع غزة بعد سلسلة تفجيرات الأسبوع الماضي.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية إن رئيس السلطة الفلسطينية "أمر قادة الاجهزة الامنية باطلاق سراح كل من اعتقل على خلفية الأحداث التي جرت في قطاع غزة فورا. وتلبية لهذه الأوامر تم بالفعل اطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية هذه الأحداث."

وقال مسؤولو أمن فلسطينيون انهم سمعوا نبأ الأمر الذي أصدره عباس لكنهم لم يتلقوا بعد توجيهات رسمية للبدء في الافراج عن النشطاء الموالين لحماس.

وفي وقت سابق يوم الخميس ألقت قوات الأمن القبض على 15 نشطا مواليا لحماس في مدينة نابلس بالضفة الغربية منهم أربعة محاضرين في جامعة النجاح.
واعتقلت القوات الموالية لعباس في مدينة جنين بالضفة الغربية أيضا 17 من أنصار حزب التحرير. وقال ضابط أمن فلسطيني ان هؤلاء الاشخاص اعتقلوا خلال "مظاهرة غير مشروعة" قامت بها الجماعة مضيفا أنهم سيُستجوبون وقد توجه اليهم تهم.

التعليقات