31/10/2010 - 11:02

عباس ينتظر الحصول على رد الإدارة الأميركية الخميس المقبل..

-

عباس ينتظر الحصول على رد الإدارة الأميركية الخميس المقبل..
قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الاثنين انه ينتظر الحصول على أجوبة من جورج ميتشل المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسط حول الموقف الاسرائيلي من قضايا مفاوضات المرحلة النهائية.

وقال عباس للصحافيين خلال تفقده مشروع اسكان الريحان الذي ينفذه صندوق الاستثمار الفلسطيني شمالي غرب رام الله: "متشيل سيأتي في اول الشهر وننتظر ان يعطينا اجوبة على ما قدمناه له بما يتعلق بقضايا المرحلة النهائية التي هي قضية الحدود والامن."

واضاف "اذا كان هناك اي اجابات ايجابية من الجانب الاسرائيلي هذا شيء جيد وهذا يمكن ان يشجعنا ان نذهب الى المفاوضات المباشرة."

وقال عباس ردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك اقتراحات من الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بقضايا الحدود والامن: "الى الان لم نسمع منهم (الاسرائيليين) شيئا. نتمنى ان نسمع منهم شيئا لكن الى الآن لم نسمع منهم شيئا يشجع على المضي قدما في المفاوضات. لكن سنرى ماذا يأتي به ميتشل في الجولة القادمة."

ويجري المبعوث الامريكي لعملية السلام في المنطقة جولات مكوكية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ ما يقارب العام الا انها لم تحرز اي تقدم حتى الآن.

وتأتي زيارته يوم الخميس المقبل قبل لقاء بين الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في السادس من تموز (يوليو) في واشنطن.

التعليقات