31/10/2010 - 11:02

عدة اصابات في مواجهات في الضفة الغربية نصرة للقدس

-

عدة اصابات في مواجهات في الضفة الغربية نصرة للقدس
امتدت المواجهات مع قوات الإحتلال الى مواقع متفرقة في الضفة الغربية نصرة مع القدس المحتلة.

ففي نعلين أصيب ثمانية مواطنين، اليوم، في مواجهات اندلعت بين أهالي قرية بلعين غرب رام الله، وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت قنابل الغاز، والرصاص المغلف بالمطاط على المتظاهرين في القرية.
وأوضح شهود لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد عطا (17 عاما) من أمام منزله بالقرية.

وكانت مواجهات اندلعت بعد خروج طلبة مدارس القرية بمسيرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك، واحتجاجا على سياسة الاحتلال في تهويد القدس والمقدسات، والتقت مسيرة الطلاب بمسيرة أخرى خرج بها أهالي القرية، متوجهين باتجاه مدخل القرية.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية بعد صدور الأمر العسكري باعتبار القرية منطقة عسكرية مغلقة، وتواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثف على المدخل وعلى امتداد جدار الفصل العنصري، وعلى الشارع الاستيطاني الذي يقسم نعلين إلى نصفين، وبدأت بإطلاق النار على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين، وبعدها قامت قوات الاحتلال باقتحام القرية من الجهة الشرقية الغربية في محاولة لتفريق المتظاهرين وترهيبهم، وحاولت اقتحام عدد من البيوت لاعتلاء القناصة أسطح البيوت، إلا أن الأهالي رفضوا السماح لهم بذلك، وأغلقوا أبواب منازلهم.


وفي قرية بيت أمر شمال مدينة الخليل، أصيب ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم. وأصيب في المواجهات محمد خليل أبو دية (16عاما) بثلاث رصاصات معدنية بالبطن، ومعاذ يوسف عزمي اخليل (17 عاما) في الظهر والقدم، وعلاء شحدة عبد العزيز أبو عياش (16 عاما) في القدم.

وأفاد الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني محمد عوض لـوكالة 'وفا'، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت ثلاثة فتية بالرصاص المعدني، اثر تجدد المواجهات في البلدة، وتم نقلهم لمشفى الخليل الحكومي، عبر طرق ترابية لمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف سلك الطريق الرئيسي القدس الخليل.

التعليقات