31/10/2010 - 11:02

عرفات: السياج الأمني يشبه "سور برلين"

الجدار سيقسم الاراضي الفلسطينية الى 6 كنتونات و3 غيتوات في الضفة ومثلها في غزة* سلطات الاحتلال ازالت ثلاثة حواجز، فقط، من اصل 168 حاجزا!!

عرفات: السياج الأمني يشبه
وصف الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات،الثلاثاء، الجدار الفاصل الذي تبنيه اسرئايل بينها وبن الاراضي الفلسطينية المحتله، بسور برلين، مضيفا انه سيقسم الاراضي الفلسطينية الى 6 كنتونات و3 غيتوات في الضفة ومثلها في غزة، موضحاً أن الادارة الامريكية وخصوصاً الرئيس بوش، دهشوا عندما رأوا خارطة هذا الحائط.

وكان عرفات يتحدث للصحفيين عقب استقباله وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية، هيلوب بن، والقنصل البريطاني العام في القدس. وقال ان التنفيذ الدقيق والصحيح لخارطة الطريق هو ما يتطلع اليه الفلسطينيون، وليس ما يحاول الاسرائيليون تطبيقه.

واوضح عرفات ان ما تم تنفيذه لغاية الان شيء لا يمكن ذكره، وليس جزءاً من عملية السلام، مشيراً الى ازالة سلطات الاحتلال لـ ثلاثة حواجز من اصل 168 حاجز، في الوقت الذي يستمر فيه التصعيد الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وضد بنيته التحتية ومزارعه ومصانعه واشجار الزيتون اضافة الى مواصلة بناء جدار برلين حول القدس، وجدار الفصل حول المدن والقرى الفلسطينية.

التعليقات