31/10/2010 - 11:02

عريقات: يجب عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي

-

عريقات: يجب عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي
قال صائب عريقات مسئول ملف المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس "إن ما تقوم به إسرائيل من اغتيال وقتل وتدمير وفرض الحقائق على الأرض وإجراءات أحادية الجانب هي سياسات فاشلة لن تؤدى الا لتعقيد الامور".

وقال عريقات فى تصريحات له " ان المطلوب حاليا هو بدء مفاوضات الحل النهائى وعقد مؤتمر دولي يقود الى انهاء الاحتلال الإسرائيلي حتى حدود 67 وهذه اقصر الطرق للامن والاستقرار في المنطقة".

واوضح عريقات خلال تصريحاته "ان الاتصالات الدولية التي قامت بها السلطة الفلسطينية من اجل ادانة السياسات الاسرائيلية فى الاراضى الفلسطينية لم ترق خلالها الردود الى المستوى المطلوب لذلك علينا العمل فى ساحتنا الداخلية وان نضع استراتيجيات شاملة للتعامل مع هذه المسائل مشيرا انه لا يجب التعامل بشعارات بل معالجة هذه الامور بمنطق دقيق لتعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني".

واكد عريقات على "وجوب الوقوف امام هذه التحديات بجدية مطلقة والتعامل معها وفقا للمصالح العليا للشعب الفلسطيني لحشد الدعم الدولى مجددا حولنا لا ان نعزل العالم عنا من خلال مواقف ناخذها وترديد شعارات لا طائل منها".

وشدد عريقات على وجوب انطلاق جولة حوار معمقة جديدة بين الجميع موضحا ان المجلس التشريعي اتخذ قرارا بهذا الشان امس حيث من المقرر ان يقوم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك بارسال رسالة بهذا الموضوع الى رئيس السلطة محمود عباس للبدء فى حوار معمق.

التعليقات