31/10/2010 - 11:02

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى تحت حماية الإحتلال

"المتطرفون اليهود دخلوا من عدة ابواب الى باحات المسجد الاقصى فيما تسود مدينة القدس الان حالة توتر شديدة بين اوساط المواطنين الفلسطينيين" .

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى تحت حماية الإحتلال
اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وجاءت عملية الاقتحام هذه وفق محطات اذاعة فلسطينية بحماية مكثفة من الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود التي تنتشر في شوارع المدينة ومداخل المسجد الاقصى بشكل مكثف منذ عدة ايام .

ونقلت هذه المحطات عن شهود العيان "ان المتطرفين اليهود دخلوا من عدة ابواب الى باحات المسجد الاقصى فيما تسود مدينة القدس الان حالة توتر شديدة بين اوساط المواطنين الفلسطينيين" .

وفرضت اسرائيل منذ ثلاثة ايام طوقا امنيا شاملا على جميع انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة التي فرضت فيها حالة طوارىء ترافقت مع احتفالات الاسرائيليين بعيد الفصح اليهودي .

وتزايدت خلال الايام الاخيرة على نحو مكثف دعوات قوى اليمين اليهودي والمتطرفين لاقتحام المسجد الاقصى وتقديم القرابين بمناسبة هذا العيد والذي يريد بعضهم هدم المسجد الاقصى خلال الاحتفال فيه ووضع حجر الاساس للهيكل اليهودي في مكانه .

ونقلت محطات الاذاعة الفلسطينية عن شهود عيان تأكيدهم ان جماعات يهودية متطرفة تستعد الان لتنظيم احتفالاتها بعيد الفصح اليهودي امام باب الخليل وهو احد ابواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتنشر شرطة الاحتلال منذ الاحد الماضي الآلاف من عناصرها في انحاء القدس ومحيط المسجد الاقصى ونصبت الكثير من الحواجز الامنية والعسكرية فيما منعت المصلين ممن تقل اعمارهم عن خمسين عاما من الصلاة في الاقصى .

التعليقات