31/10/2010 - 11:02

على ذمة اسرائيل، مسؤول فلسطيني يحذر من استقالة حكومة أبو مازن، خلال أسبوعين

الاذاعة تزعم قول المسؤول انه اذا لم يطرأ أي تقدم، في العملية السياسية، سيقدم أبو مازن استقالته

على ذمة اسرائيل، مسؤول فلسطيني يحذر من استقالة حكومة أبو مازن، خلال أسبوعين
زعمت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان مسؤولا فلسطينيا مقربا من رئيس الحكومة الفلسطينية، ابو مازن، حذر من احتمال قيام أبو مازن بالاستقالة من رئاسة الحكومة الفلسطينية، خلال أسبوعين، اذا لم يطرأ أي تقدم على العملية السيسية.

وزعم مراسل الاذاعة قول المسؤول الفلسطيني له إنه اذا استقالت حكومة أبو مازن، ستضطر اسرائيل عندها إلى مفاوضة الشيخ (احمد) ياسين ورفاقه في حماس.

يشار الى ان اسرائيل اتهمت الرئيس عرفات بتعمد عرقلة حكومة أبو مازن، كي يستقيل، زاعمة أنه أعد رئيس المجلس التشريعي، احمد قريع (ابو العلاء) لتولي رئاسة الحكومة، خلفا لأبو مازن.

وكان عرفات وابو مازن قد فندا المزاعم الاسرائيلية هذه، امام الصحفيين في رام الله، امس. فقد قال ابو مازن ردا على سؤال حول ما اذا كان سيستقيل من رئاسة الحكومة "ان هذا لن يحصل" واضاف: "الوحيد المخول بطلب الاستقالة مني هو الرئيس عرفات" .

ورد عرفات الذي كان يقف الى جانب ابو مازن " ليس انا، بل المجلس التشريعي". واضاف : " لا انا ولا المجلس التشريعي طلبنا منه ذلك ".

وكانت اسرائيل قد بدأت امس، بترويج شائعات تستهدف النيل من أبو العلاء، أيضاً، حيث زعمت انه تم قبل فترة، اعتقال احد حراسه بتهمة "التخطيط لتنفيذ عملية تضحية في القدس"!

وزعم جهاز المخابرات الاسرائيلية في تقرير اعده، لتبرير محاولة اغتيال الناطق بلسان حركة حماس، ان عملية القدس، امس، "لم تكن ردا على محاولة اغتيال الرنتيسي، وانما جاءت في اطار سلسلة من العمليات التي خططت لها حماس لافشال خارطة الطريق ونتائج قمة العقبة".

التعليقات