31/10/2010 - 11:02

غارات جوية جديدة على مناطق مختلفة من غزة، 5 شهداء ينضمون لشهداء المجزرة المستمرة، أكثر من 303 شهداء و1000 جريح

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة عدد كبير خلال أربع غارات جوية في مناطق مختلفة في القطاع استشهاد فلسطينيين خلال القصف على محور فيلادلفي وإصابة 22 آخرين، المئات من المواطنين تدفقوا باتجاه الجدار الحدودى بين مصر وقطاع غزة هربا من القصف العنيف إلا أن قوات الأمن المصري أطلقت عليهم النيران

غارات جوية جديدة على مناطق مختلفة من غزة، 5 شهداء ينضمون لشهداء المجزرة المستمرة، أكثر من 303 شهداء و1000 جريح
قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بأربع غارات جديدة على مناطق مختلفة من قطاع أوقعت 5 شهداء وعدد كبير من الجرحى.

وقصفت الطائرات ورشة للحدادة في بلدة عسقولة أوقعت شهيدًا، وسوق للسيارت في حي الزيتون أوقع شهيدًا، ولبيت في الحي نفسه راح ضحيته رجل وامرأة، وقصفت سيارة في بلدة النصيرات أوقعت شهيدين.

كما قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بقصف المنطقة الحدودية بين قطاع غزة وجمهورية مصر والجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وتؤكّد المصادر الفلسطينية على ارتفاع عدد شهداء العدوانية الإسرائيلي إلى 303 شهيد وأكثر من 1000 جريح بينهم 180 في حالة خطر شديد.

واستشهد فلسطينيان وأصيب نحو 22 آخرون أثناء القصف الإسرائيلي الشديد الذي استهدف الأنفاق على طول محو فيلادلفى جنوب قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فإن المئات من المواطنين تدفقوا باتجاه الجدار الحدودى بين مصر وقطاع غزة لمسافة 200 متر داخل الجانب المصرى هربا من شدة القصف الإسرائيلي إلا أن قوات الأمن المصري أطلقت عليهم النيران ما ادى حدوث اشتباكات بينهم ما ادى الى استشهاد طفلة ووقوع عدد من الاصابات فى صفوف المواطنين.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائلية استهدفت عصر اليوم منطقة محو فيلادلفى على طول الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة ما أدّى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 22 آخرين بجراح.

وحسب شهود عيان فان الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت ما يزيد عن 20 صاروخا تجاه محور فيلادلفي الذي يحتوى على عشرات الأنفاق ما أدى إلى تدمير40 نفقًا، وبيّن الشهود أن القصف استهدف أنفاقا تزود القطاع بالوقود ما ادى الى اشتعال حرائق على الشريط الحدودي.

وتواصل القصف الهمجي الإسرائيلي في قطاع غزة اليوم، وكان أعنفها تدمير مباني المجمع الأمني في مقر السرايا في مدينة غزة الذي يضم مؤسسات تابعة للحكومة وسجنا،وتدمير مقر محافظة رفح بالكامل بطائرات الإف16.
وقالت مصادر فلسطينية أن 4 شهداء سقطوا حتى الآن في مجمع السرايا والعدد مرجح للصعود.

وقبل دقائق من قصف السرايا شنت قوات الاحتلال غارتان واحدة في جباليا وألأخرى في شمال قطاع غزة أسفرتا عن سقوط شهيدين. وكان مواطن فلسطيني قد استشهد فى غارة اسرائيلية استهدفت دفيئات زراعية شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة. ويرتفع عدد الشهداء منذ ظهر يوم أمس إلى 284 شهيدا وحوالي 900 جريح.

وفى غارة أخرى استهدف الطيران الحربى الاسرائيلي نادي خدمات جباليا في شمال قطاع غزة، ما ادى الى وقوع إصابات فى صفوف المواطنين وتضرر عدد من المنازل المجاورة لمكان القصف

وفى غارات سابقة استهدف الطيران الحربى مقرين أمنيين تابعين للشرطة المقالة في مخلاة "كفار داروم" ومنطقة المطاحن وسبقها قصف أخر على منطقة القرارة استهدف دفيئات زراعية، وقصف ثالث استهدف مركز شرطة الشجاعية أسفر عن سقوط عشرة مصابين، وقصف آخر استهدف ثكنة سعد صايل في رفح أسفر عن سقوط مصاب.

وكان الطيران الاسرائيلى قصف صباح اليوم مستودعاً للادوية فجر اليوم في مدينة رفح جنوب القطاع وشاحنة تحتوي على خزانات البنزين والسولار اسفر عن سقوط ثلاثة من الشهداء وعدد كبير من الجرحى.

فى تلك الاثناء واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المدن والبلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع

فقد اعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحماس المسؤولية عن قصف مستوطنة نير عوز بصاروخى قسام مرتين كما اعلنت الكتائب انها وسعت من نطاق عمليتها التى اطلقت عليها اسم بقة زيت وقصفت مدينة اسدود بصاروخى جراد

كما اعلنت سرايا القدس الذراع المسلح للجهاد المسؤولية غن قصف عسقلان بصاروخين من طراز قدس.

كما قصف الطيران الحربى الاسرائيلى موقع تل السلطان التابع للحكومة المقالة فى مدينة رفح ما ادى الى تدميره بشكل كامل فيما لم يبلغ عن ووقوع اصابات.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلة شنت عشرات الغارات استهدفت ورش حدادة ومنازل مواطنين ومساجد فى انحاء متفرقة فى مدينة غزة ادت جميعها الى وقوع خمسة شهداء وعدد من الجرحي .

فقد استهدفت الطائرات الحربية بعدد من الصواريخ مسجد الشفاء القريب من "مجمع الشفاء الطبي" مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد من المواطنين، في حين لحقت أضرارا فادحة بالمجمع الطبي "الشفاء" وبجميع المباني السكنية المحيطة.

كما استهدفت احدى الغارات أحد المنازل في جباليا شمال القطاع، ومصنع للبلاستيك في خانيونس، ومنزل عائلة حميد في شارع يافا شرق مدينة غزة، وعدد من مجموعات المقاومين، والمناطق الخالية أهداف مختلفة وخاصة على أطراف بيت حانون وشمال القطاع.

وارتفع عدد الشهداء بعد غارتين منفصلتين قبل منتصف الليل استهدفتا مجموعتين من المقاومين التابعتين لكتائب القسام في حي الزيتون بمدينة غزة ما ادى الى سقوط اربعة شهداء .

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية مقر فضائية الاقصى التابعة لحركة حماس فى حي النصر شمال غرب مدينة غزة ودمرته بشكل كامل .

من جهة اخرى اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان حصيلة ضحايا المجزرة الاسرائيلية التى استهدفت مقار تابعة لحماس امس السبت ارتفعت الى 272 شهيدا و900 جريح من بينهم عدد من الاصابات فى حال الخطر.

الى ذلك اعلن مواطنون انهم تلقوا اتصالات من الجيش الاسرائيلى تطالبهم باخلاء منازلهم التى تمهيدا لقصفها ومن بين المنازل التى تلقت اتصالات منزل الدكتور يوسف المنسى وزير الاتصالات فى الحكومة المقالة .

وناشد اصحاب المنازل المواطنون بضرورة التوجه للتمركز والاعتصام داخل المنازل لتكوين دروع بشريه تقيها من القصف الاسرائيلى .
...

التعليقات