31/10/2010 - 11:02

فتح تقاطع جلسات التشريعي اليوم، وتهدد باللجوء الى القضاء ضد قرار الغاء قرارات سابقة للمجلس

-

فتح تقاطع جلسات التشريعي اليوم، وتهدد باللجوء الى القضاء ضد قرار الغاء قرارات سابقة للمجلس

قال مصدر فلسطيني في المجلس التشريعي في رام الله ان نواب كتلة فتح قاطعوا الجلسة الثانية للمجلس التي انعقدت اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قرار المجلس بغالبية نواب حماس، امس، الغاء قرارات اتخذها المجلس السابق في جلسة عقدها بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية.

واعلنت فتح انها ستتوجه اليوم إلى المحكمة العليا الفلسطينية للبت في الخلاف الذي نشأ بشأن قرار المجلس التشريعي إلغاء قرارات اتخذها المجلس السابق لتعزيز صلاحيات رئيس السلطة محمود عباس.

وقال النائب صائب عريقات إن معركة التشريعي ستنقل إلى المحكمة العليا لحسم الخلاف القائم بشأن قانونية القرارات التي أصدرها المجلس السابق بجلسته الأخيرة، وإلغائها من المجلس الحالي.

وقد انسحب نواب فتح أمس من الجلسة الأولى للتشريعي بعد جلسة سيطر عليها التوتر، احتجاجا على إدراج بند بجدول الأعمال بإعادة دراسة قرارات اتخذت خلال الجلسة الأخيرة للمجلس السابق. وذلك بعد إصرار رئيسه عزيز الدويك على التصويت على تلك القرارات.

وأصدر نواب فتح بيانا شجبوا فيه ما أسموه "انتهاكات القانون" وطريقة إدارة الجلسة، معتبرين أن ذلك يعرقل أسس "أي حوار وشراكة". واتهم الأمين العام لرئاسة السلطة الطيب عبد الرحيم حماس بمحاولة الانقلاب على الرئيس محمود عباس، وهو ما رفضته حماس في بيان لها اليوم.

التعليقات