31/10/2010 - 11:02

فتح وحماس والجهاد تسلم الجمعة صيغة اتفاق مشترك على الهدنة الى محمود عباس

قدورة فارس:الصياغة اعدها مروان البرغوثي امين سر حركة فتح بالضفة الغربية المعتقل لدى اسرائيل وتمت الموافقة عليها من الفصائل الثلاثة

فتح وحماس والجهاد تسلم الجمعة صيغة اتفاق مشترك على الهدنة الى محمود عباس
رجحت مصادر فلسطينية اليوم ان ورقة مشتركة لصيغة اتفاق على هدنة مع اسرائيل ستقدم من فتح وحماس والجهاد الاسلامي الى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ابو مازن غدا الجمعة قبل عرضها على بعض الدول العربية.

واشارت المصادر نقلا عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، قدورة فارس في حديث للصحافيين في رام الله اليوم الى ان هذه الصياغة التي اعدها مروان البرغوثي امين سر حركة فتح بالضفة الغربية المعتقل لدى اسرائيل تمت الموافقة عليها من الفصائل الثلاثة.

وجاء في الصياغة " بناء على الظروف الدولية والسياسية في المنطقة تعلن الفصائل الثلاثة فتح وحماس والجهاد الاسلامي عن تعليق عملياتها لمدة ثلاثة اشهر على ان توقف اسرائيل عمليات الاغتيال والمداهمات وعدوانها باشكاله واطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين".

واوضح فارس ان الحوار الفلسطيني الداخلي، تم على ثلاثة محاور الاول بين ابو مازن والفصائل بغزة والثاني في دمشق بين مسؤولين في فتح وقادة حماس والجهاد والاخر بين ممثلي الفصائل في السجون الاسرائيلية وكان هناك توافق وانسجام بينها".

واشار الى انه في الوقت الذي ستعرض فيه صيغة الاتفاق على ابو مازن سيقوم مبعوثون فلسطينيون بنقلها الى مصر والسعودية وقطر.

التعليقات