31/10/2010 - 11:02

فجر اليوم : جيش الاحتلال يدمر منزلا فلسطينيا في بيت حانون

جنود الاحتلال ،اجبروا أفراد عائلة الزويدي على الخروج من المنزل بالقوة ،ثم قاموا بتدمير المنزل، فيما اقدم جنود آخرون على مداهمة عدد آخر من المنازل في المدينة ،وعبثوا بمحتوياتها .

فجر اليوم : جيش الاحتلال يدمر منزلا فلسطينيا في بيت حانون
دمرت قوات الاجتلال الاسرائيلي فجر اليوم ، منزلا فلسطينيا في مدينة بيت حانون،شمال قطاع غزة ، خلال عملية توغل واسعة للدبابات والجرافات في المدينة .

ونقلت مراسلتنا في غزة/ الفت حداد عن مصادر امنية فلسطينية اشارتها الى ان عددا كبيرا من دبابات الاحتلال توغلت في المدينة ، بتغطية مكثفة من طائرات الاباتشي الإسرائيلية الى اكثر من كيلو متر واحد في بيت حانون، وقامت بمحاصرة منزل المواطن محمود الزويدي وهدمه فيما سوته الجرافات لاحقا بالأرض.

وذكر الشهود ان جنود الاحتلال ،اجبروا أفراد عائلة الزويدى على الخروج من المنزل بالقوة ،ثم قاموا بتدمير المنزل، فيما اقدم جنود آخرون على مداهمة عدد آخر من المنازل في المدينة ،وعبثوا بمحتوياتها .

وزعمت الاذاعة العبرية نقلا عن مصادر عسكرية اسرائيليية ان الزويدي هو احد نشطاء حركة حماس ومطلوب بتهمة المشاركة في إطلاق صواريخ القسام نحو مدينة " سديروت "، في حين اعلن الناطق باسم جيش الاحتلال ان هذه الخطوة جاءت للرد على قيام الفلسطينيين باطلاق صواريخ " قسام "أمس على "سديروت ".

من جهة أخرى أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة على منازل الفلسطينيين في منطقة تل زعرب في مدينة رفح ،جنوب قطاع غزة .

وأعلنت مديرية الأمن العام في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها من مواقعها العسكرية قرب الحدود المصرية باتجاه منازل المواطنين في المنطقة ، مما أدى الى تضرر عدد منها.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم،نيران أسلحتها الرشاشة وقذائف الدبابات تجاه منازل المواطنين وموقع للأمن الوطني شرق مدينة غزة.وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال أطلقت نيران الرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات من مواقعها العسكرية قرب معبر المنطار باتجاه مقر قيادة القوات الحدودية الفلسطينية بشكل مباشر وكثيف.واشارت الى ان القصف الإسرائيلي أدى الى تدمير موقع القوات الحدودية ،وموقعا آخر لجهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية.كما استهدف القصف حقول الحمضيات ومزارع الزيتون ، الواقعة جنوب شرق حي الزيتون فيمدينة غزة .

وقد تسبب القصف في تدمير محول الكهرباء الرئيسي والذي يغذى مناطق واسعة شرق المدينة ،حيث ساد الظلام الدامس ، في الوقت الذي تقدمت فيه عدة دبابات الى الأطراف الشرقية في مدينة غزة حيث سيطرت حالة من التوتر على المواطنين ،الذين توقعوا عملية توغل في أحياء الشجاعية والزيتون.

على نفس الصعيد أعلنت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مسئوليتها عن تفجير آلية لجيش الاحتلال شرق مدينة غزة ،واصابة اثنين من أفراد الوحدات الخاصة الإسرائيلية ، شرق مدينة غزة ، قبيل منتصف الليلة الماضية .

وقال بيان وزعته السرايا في غزة " ان سرية الشهيد القائد محمود الزطمة فجرت قبيل منتصف الليلة الماضية عبوة ناسفة كبيرة تزن 40 كيلو جرام ، تحت آلية اسرائيلية شرق مدينة غزة قرب دوار ملكة المجاور لطريق كارني نتساريم ، حيث أصيبت بشكل مباشر ، مما أدى الى إعطابها واصابة كل من بداخلها ".

التعليقات