31/10/2010 - 11:02

فصائل المقاومة الفلسطينية توجه مذكرة إلى ملوك ورؤساء الدول العربية في مؤتمر القمة..

فصائل المقاومة الفلسطينية توجه مذكرة إلى ملوك ورؤساء الدول العربية في مؤتمر القمة..
أرسلت فصائل المقاومة الفلسطينية التي تتخذ من العاصمة السورية، دمشق، مركزا لها، مذكرة إلى الرؤساء والملوك العرب المشاركين في القمة العربية أكدت فيه التمسك بحق العودة والثوابت الفلسطينية ودعت الملوك والرؤساء العرب إلى التمسك بها، ودعت إلى الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في العراق الذين يواجهون المجازر والتنكيل والملاحقات.

وجاء في بيان صادر عن فصائل المقاومة وصل عرب48 نسخة منه: يأتي انعقاد مؤتمركم في مرحلة تاريخية صعبة و معقدة تمر بها أمتنا العربية , و على جدول أعماله العديد من القضايا والتحديات التي تفرض نفسها ,و تتطلب معالجتها مواقف مبدئية و واضحة و موحدة, واستعادة التضامن العربي ,و تعزيز العمل العربي المشترك , و في مقدمة هذه القضايا قضية فلسطين, القضية المركزية للأمة العربية.

ويتابع: تمثل أمامكم المخاطر والتحديات التي تهدد أمتنا العربية شعوباً و دولاً , وينعقد الأمل على مؤتمركم للخروج بقرارات وخطوات عملية تكون بمستوى التحديات و المخاطر , و يتطلع أبناء الشعب العربي الفلسطيني إلى مؤتمركم العتيد استمرار دعم قضيته الوطنية التي هي قضية كل العرب, و نضاله من أجل التحرر, و تحقيق الأهداف الوطنية و القومية , و في مقدمتها حقه في العودة و تقرير المصير و إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس , و دعم صموده و مقاومته للاحتلال الصهيوني , و دعم الأشقاء في سوريا لاستعادة الجولان السوري المحتل, و الأشقاء في لبنان لتحرير ما تبقى من أرضهم المحتلة في الجنوب.

واعتبر البيان إن الضغوط والاشتراطات المعادية الهادفة إلى شطب حق أبناء الشعبي الفلسطيني بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً في العام 1948, تتطلب موقفاً واضحاً وموحداً في رفض هذه الضغوط والاشتراطات, لأن المس بهذا الحق الفردي و الجماعي لأبناء الشعب الفلسطيني , سيلحق ضرراً بالغاً بالقضية الوطنية الفلسطينية و بالقضايا العربية عموماً و الحفاظ عليه مسؤولية فلسطينية و عربية على حد سواء.

مؤكدا على أن محنة اللاجئين الفلسطينيين في العراق, وما يواجهونه من مجازر وتنكيل و ملاحقات, وفي ظروف أسوأ حتى من تلك التي يعيشها أبناء شعبنا تحت قهر الاحتلال الإسرائيلي, تتطلب وقفة من مؤتمركم وإيجاد حل سريع يؤمن الحماية لهم, ويحفظ حقهم في حياة كريمة, و إسهامهم في نضال شعبهم من أجل استعادة حقوقه الوطنية و المشروعة .

وانتهى البيان بالقول: إننا نتطلع لقمتكم اتخاذ موقف حازم تجاه المشاريع الجارية للمس بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين , و نهيب بكم و بكل أبناء الأمة العربية العمل لفك الحصار السياسي و الاقتصادي الجائر المفروض على شعبنا الفلسطيني . و نؤكد لكم أن أبناء الشعب العربي الفلسطيني, و كما عهدتم , سيبقون أوفياء لامتهم, و مدافعين عن حاضرها و مستقبلها, وثقتنا أن الأمة العربية و الإسلامية ستبقى السند الرئيسي لنضال و صمود شعبنا.

التعليقات