31/10/2010 - 11:02

فصائل الممانعة والمقاومة تؤكد دعمها للحكومة المقالة في غزة..

-

فصائل الممانعة والمقاومة تؤكد دعمها للحكومة المقالة في غزة..
استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في قصر الضيافة بغزة الليلة عددا من قادة الفصائل الفلسطينية الممانعة والمقاومة حيث أكدوا دعمهم للحكومة المقالة.

وأكدت الفصائل ضرورة احترام الاحتلال الإسرائيلي لتفاهمات التهدئة، وخاصة وقف كل أشكال العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر لإدخال السلع والمواد المطلوبة للمواطنين وأجمع الحضور على أن الموقف واضح ويتلخص في الالتزام بالتهدئة ما دام الاحتلال ملتزما بها.

أما في موضوع مستقبل التهدئة بعد انتهاء الشهور الستة وهي المدة المتفق عليها للتهدئة فخلص الجميع على ضرورة مناقشة وتقييم الأشهر الماضية وما تبقى من أيام للتهدئة مع جميع الفصائل الفلسطينية، ليكون هناك قرار موحد سواء بالتمديد أو عدم التمديد بما تمليه المصلحة الفلسطينية لعموم الشعب.

وأكد هنية على أهمية دور هذه الفصائل في المجتمع الفلسطيني ووضع القادة في صورة آخر التطورات السياسية في العديد من القضايا وآخر المعلومات التي وصلته، حيث ناقش معهم الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على القطاع وقضية التهدئة والحوار الوطني وبعض القضايا الأخرى.

وأكدت الفصائل المجتمعة احترامها للشرعية الفلسطينية وتمسكها بالثوابت الوطنية وانحيازها إلى جانب الحقوق الراسخة ورفضها الاستسلام للإرادة الأمريكية والإسرائيلي.

وبحث هنية مع قادة الفصائل الممانعة موضوع الحوار واتفق الجميع على أن الحوار هو خيار الشعب وفصائله، ولكن حتى ينجح لابد من مراعاة عدة قضايا وخاصة وقف الاعتقالات في الضفة الغربية تجاه عناصر حماس وإطلاق سراح المعتقلين واعتماد مبدأ التكافؤ في الحوار.

كما استقبل هنية في قصر الضيافة بغزة وفد من رجال الأعمال والقطاع الخاص التجاري والصناعي ومسؤولي الغرف التجارية وبعض الاتحادات الصناعية والتجارية والمقاولين.

واستمع من الوفد عن سبل تطوير الاقتصاد الفلسطيني بشقيه التجاري والصناعي والآفاق الموجودة للنهوض بالواقع الفلسطيني رغم الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع.

ووعد هنية بحل عدد من الإشكالات تواجه نهوض القطاع الخاص والتخفيف عن التجار وأرباب الصناعات واتفق على تشكيل لجان مشتركة بين وزارتي الاقتصاد والمالية مع الاتحادات المختلفة لتذليل العقبات أمام انطلاقة قوية في عمل القطاع الخاص.

التعليقات