31/10/2010 - 11:02

فصائل فلسطينية تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ وقذائف من القطاع

-

فصائل فلسطينية تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ وقذائف من القطاع
أعلنت فصائل فلسطينية اليوم، الجمعة، المسؤولية عن قصف أهداف وبلدات إسرائيلية محيطة بقطاع غزة بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون واشتباكات مع جنود الاحتلال شمال القطاع.

فقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى "جيش البراق" وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش، مسؤوليتهما المشتركة عن هجوم استهدف موقعا اسرائيليا بحريا غرب منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مساء أمس الخميس.

وأوضحت الكتائب في بيان لها أن ثلاثة مقاومين من كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد احمد أبو الريش، تمكنوا من الوصول إلى موقع عسكري اسرائيلي غرب منطقة بيت لاهيا، واطلقوا صاروخ لاو صوب برج المراقبة واشتبكوا مع جنود الاحتلال.

واكد بيان الأقصى وأبو الريش أن الطائرات الحربية تدخلت وقامت بإطلاق نار كثيف في المنطقة الأمر الذي أجبر المقاومين على الانسحاب من المنطقة، حيث قصفت الزوارق الحربية المنطقة المتحصنين فيها بعد دقائق من الانسحاب.

من جهة ثانية، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن إحدى مجموعاتها قامت بقصف مواقع عسكرية اسرائيلبة بـ 17 قذيفة هاون.

وقالت القسام إنها أطلقت 11 قذيفة هاون على موقع عسكري اسرائيلي شرق خان يونس، وقصفت موقعا عسكريا شرق عبسان جنوب القطاع بـ 6 قذائف.

واكدت القسام ان القصف يأتي ردا على التوغلات المستمرة في القطاع.

التعليقات