31/10/2010 - 11:02

فصائل منظمة التحرير تعلن إضرابا شاملا يوم غد الأحد..

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن يوم غدالأحد الموافق 9/9/2007 هو يوم إضراب شامل يشمل كافة جوانب الحياة بما فيها التعليم والمدارس وحركة السيارات والصحة

فصائل منظمة التحرير تعلن إضرابا شاملا يوم غد الأحد..
أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن يوم غدالأحد الموافق 9/9/2007 هو يوم إضراب شامل يشمل كافة جوانب الحياة بما فيها التعليم والمدارس وحركة السيارات والصحة وكافة القطاعات الحكومية والعامة
والخاصة.

وناشدت فصائل منظمة التحرير في بين لها كافة أبناء شعبنا وخاصة طلبة المدارس بضرورة الالتزام بالإضراب الذي دعت إليه الفصائل" موضحة " أن كل من يحاول خرق الإضراب يعتبر خارج عن الصف الوطني ومخالف لقرارات منظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل الشرعية الفلسطينية للشعب الفلسطيني ويعتبر خارج عن قرارات الشرعية الفلسطينية وغير ملتزم بها وسيتم النظر في أمره " .

من جهتها اتهمت حركة حماس اليوم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الداخل بانها باتت "تنظر للأمور بعين واحدة فتضخم ما يجري في غزة و تغض الطرف عن جرائم قيادة السلطة في الضفة الغربية" موضحة انها " فقدت أي مصداقية في مواقفها, ولم تعد تمثل طرفا محايدا بل أصبحت جزءً من المشكلة ".
وقالت حماس في بيان لها "يتواصل مسلسل الاعتقالات لأبناء وكوادر حركة حماس والاعتداء على مؤسساتها في سياق مخطط الاجتثاث الذي تتعرض له الحركة في الضفة الغربية على أيدي قيادة السلطة الفلسطينية وأجهزة أمنها خدمة لأغراض أمريكية وإسرائيلية" .
وقال البيان " أجهزة امن السلطة اعتقلت عشرة معتقلين الليلة الماضية من بلدتي عقربا بنابلس وبرقين بجنين وكان في مقدمة المعتقلين الأستاذ على عتيق رئيس بلدية برقين , هذا إلى جانب التهديد الذي صدر يوم أمس من بعض مجموعات حركة فتح للنائبين مريم صالح و مني منصور , إضافة إلى إحراق ثلاث سيارات تابعة لمستشفى زكاة طولكرم" .
واضاف البيان "إن استمرار هذه الجرائم ضد حركة حماس يطرح سؤالا مهما أمام فصائل منظمة التحرير في الداخل.. أين هم من هذه الجرائم؟! لماذا يثيرون كل هذه الضجة من اجل احتجاز لمتجاوزين للنظام في غزة لعدة ساعات بينما يصمتون على كل هذه الجرائم المستمرة في الضفة الغربية؟! فأين هم من استمرار حملة الاعتقالات المستمرة التي جاوزت المئات والتي شملت عدداً من أعضاء القيادة السياسية لحركة حماس في الضفة مثل الأستاذ أحمد دولة؟! وأين هم من التعرض لنواب المجلس التشريعي باقتحام مكاتبهم وتهديدهم ؟! ثم أين هم من مصادرة الشرعية بطرد أو اعتقال أعضاء و رؤساء المجالس البلدية المشكلة من حماس ؟! وغير ذلك من الجرائم كاستهداف طلبة الجامعات بالقتل والاعتقال والاعتداء على المؤسسات وتدميرها".
وتابع "إن فصائل المنظمة في الداخل التي بات تنظر للأمور بعين واحدة فتضخم ما يجري في غزة و تغض الطرف عن جرائم قيادة السلطة في الضفة الغربية قد فقدت أي مصداقية في مواقفها, ولم تعد تمثل طرفا محايدا بل أصبحت جزءً من المشكلة".

وزاد "إن هذا الموقف اللامتوازن واللامسئول يفضح حقيقة دور ما يسمى بفصائل المنظمة في توفير الغطاء لقيادة السلطة في الاستمرار بمخططها ضد حركة حماس و دعمها لانهيار السلطة السياسي ومشاريع أوسلو التي يجري من خلالها الإعداد لتصفية القضية الفلسطينية

التعليقات