31/10/2010 - 11:02

في اليوم التاسع للعدوان: 509 شهداء و2450 جريحا، 70 شهيدًا سقطوا خلال الهجوم البري معظمهم مدنيون

الاحتلال ينال بقصفه الأطفال والنساء والطواقم الطبية والمدنيين الأبرياء

في اليوم التاسع للعدوان: 509 شهداء و2450 جريحا، 70 شهيدًا سقطوا خلال الهجوم البري معظمهم مدنيون
اعلن وكيل وزارة الصحة الفلسطينية حسن خلف ان عدد الشهداء الذين قضوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة ارتفع الى 509 شهداء بينهم 107 اطفال، و36 امرأة وبلغ عدد الجرحى 2450 مصابا بجروح مختلفة.

واكد خلف في احصائية ان عدد شهداء العدوان البري على قطاع غزة منذ يوم امس بلغ 70 شهيدا، من بينهم 21 طفلا، و11 امراة، في حين بلغ عدد الجرحى 371 جريحا.

ونقل مراسلنا مساء اليوم عن مصادر طبية سقوط شهيدين قرب مسجد علي بحي الزيتون بشظايا صاروخ اسرائيلي، مضيفا ان طائرات اسرائيلية قصفت محل صرافة بحي الرمال بمدينة غزة.

كما افاد شهود عيان ان ثلاثة مسعفين استشهدوا، واصيب رابع في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الاسرائيلي في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقال شهود عيان ان المسعفين ياسر شبير، ورافت العكلوك هرعا لانقاذ مجموعة من الجرحى فاطلقت عليهم طائرات الاستطلاع صاروخا مزق اجسادهم، واضافوا ان مسعفين اخرين هما انس فضل نعيم ابن شقيق وزير الصحة في الحكومة المقالة، ومسعف اخر وصلا لانقاذ البقية فقصفهما الجيش الاسرائيلي فاستشهد نعيم واصيب مرافقه بجروح.

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد خمسة مواطنين في غارة اسرائيلية قرب مسجد مصعب بن عمير في جباليا مساء اليوم الاحد. سبقهم استشهاد أم واطفالها الاربعة في قصف استهدف منزلهم في حي التفاح شرق مدينة غزة عصر اليوم .

وقالت مصادر طبية ان جميع الشهداء ينتمون لعائلة بكر التي تقطن الحي، وان من بين الشهداء طفل في العام الاول من العمر، وطفلة في الثانية من العمر وقد وصولوا جميعا الى المشفى اشلاء.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ان اثنين من مقاتلي الوحدة الصاروخية التابعة للسرايا والذين ارتقوا مساء اليوم في قصف اسرائيلي استهدفهم قرب مسجد مصعب بن عمير شمالي قطاع غزة، هما عــلاء الـــديـن يحــيى زقـــوت "30 عاما" ومحمــــد حســـن البـابــــا "33 عاما" .

واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة ار بي جي باتجاه ناقلة جند اسرائيلية خلف سوق السيارات، شرقي حي الزيتون وإصابتها إصابة مباشرة، كما اعلنت مسؤوليتها عن قنص جندي كان يتمركز فوق أحد الآليات العسكرية داخل "نتساريم" سابقاً.

من جانبها قالت مجموعات ايمن جودة التابعة لكتائب الاقصى ان احد مقاتليها وهو علي القطناني استشهد في قصف مدفعي استهدفه في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وقالت الكتائب في الوقت ذاته انها اطلقت صاروخين من طراز فجر باتجاه مدينة عسقلان

وافادت مصادر طبية ان خمسة فلسطينيين من عائلة بربخ استشهدوا اليوم في غارة مماثلة وقعت في حي النهضة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة حيث استشهد محمد عبد بربخ من المقاومة الوطنية مع والده، واخويه مهدي ويوسف، وهما طفلان وابن اخيه يوسف.

واستمر مسلسل قتل الاطفال فقد استشهد اربعة اطفال في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع في سلسلة غارات ادت الى استشهاد عشرة مدنيين فلسطينيين واصيب في نفس الغارات نحو ثلاثين مواطنا.

ونفذت الطائرات الاسرائيلية غارة اخرى وسط مدينة غزة قرب سوق فراس، ما ادى الى استشهاد خمسة فلسطينيين واصابة اربعين فيما استشهد كادر من حماس يدعى محمد ابو حيلة، واصيب مرافقه جهاد حمدان بحراج وصفت ببالغة الخطورة.

كما استشهد مسعف وأصيب اثنان آخران بجراح عندما قصفت الطائرات الاسرائيلية سيارة اسعاف في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وجاء القصف اليوم، امتدادا لسلسلة من الغارات وقعت ليلا وادت الى استشهاد عشرة فلسطينيين في بيت لاهيا، وفي بيت حانون اربعة، وفي بيت لاهيا اربعة اخرين.

وتواصل اسرائيل حربها البرية على قطاع غزة وسط تكثيف للغارات الجوية، بعد ان تمكنت الدبابات من التوغل في ثلاثة محاور ابرزها جنوب مدينة غزة التي عزلت عن باقي القطاع، وقد اعترف الجيش الاسرائيلي باصابة 36 من جنوده في سلسلة العمليات التي تصدت من خلالها المقاومة للعدوان على غزة.

التعليقات