31/10/2010 - 11:02

في نابلس تعلن كتائب الأقصى مسؤوليتها عن مقتل أحد عناصر حماس، وفي مخيم المغازي تتصدى لوحدة إسرائيلية خاصة..

-

في نابلس تعلن كتائب الأقصى مسؤوليتها عن مقتل أحد عناصر حماس، وفي مخيم المغازي تتصدى لوحدة إسرائيلية خاصة..
أكدت مصادر طبية مقتل أحد نشطاء حماس، انيس السلعوس 32 عاما، برصاص مسلحين في منطقة المساكن شرق مدينة نابلس منتصف الليلة الماضية.

وقالت المصادر الطبية ان الشاب السلعوس وصل الى المشفى مصاباً بعدة رصاصات في الرأس والصدر والقدمين، وتوفي بعد وقت قصير من وصوله بسبب خطورة حالته.

كما أصيب رامي الخفش المقرب من حركة حماس في منطقة عسكر بمدينة نابلس بجروح برصاص مجهولين.

وأعلنت كتائب الاقصى أنها قتلت انيس السلعوس بعد اختطافه في نابلس، ردا على اغتيال سميح المدهون على أيدي عناصر حماس في غزة.

يذكر أن هذه هي الحالة الأولى من القتل التي تشهدها مدن الضفة الغربية بعد انتقال الاحداث من غزة الى عدد من مدن الضفة الغربية والتي شهدت عمليات اختطاف واسعة في صفوف اعضاء حماس.

وشهدت مدينة طولكرم خلال الساعات الاخيرة تصعيداً كبيرا ردا على مجريات الاحداث في قطاع غزة .

وعلم ان عشرات من المسلحين انتشروا في شوارع مدينة طولكرم وعلى نقاط الربط الرئيسية وتعرضت عدة مؤسسات ومصالح تابعة ومقربة من حركة حماس الى هجمات باطلاق الرصاص وعمليات احراق.

واقتحمت كتائب الاقصى مكتب نواب قائمة الاصلاح والتغيير التابع لحركة حماس والكائن في مفرق المقاطعة، وقاموا بتحطيم محتوياته واضرام النار به، كما قام مسلحون باطلاق النار على منزل الناشط في حماس عصام حامد في ضاحية ذنابة شرق طولكرم إلا أنه لم يبلغ عن إصابات.

وأطلق مسلحون أيضا النار على مقر المجلس القروي في قرية كتابا شمال شرق طولكرم ولحقت أضرار به، في حين أطلقت النيران على واجهات مستشفى الزكاة في المدينة.

وقام مسلحون باختطاف التاجر أسامة غانم بعد مداهمة محل للسوبرماركت يملكه في الحي الغربي من طولكرم واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وفي المقابل أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين – مجموعات الشهيد أيمن جودة مسؤوليتها عن الاشتباك مع قوات اسرائيلية خاصة شرق مخيم المغازي.

وقالت الكتائب في بيان لها إن وحدة الرصد والمتابعة في كتائب شهداء الأقصى في فلسطين، مجموعات الشهيد أيمن جودة، تمكنت من الاشتباك مع الوحدات الخاصة شرق مخيم المغازي الأمر الذي أدى لوقوع خسائر في صفوف القوة .

وأكدت الكتائب على أن هذه العملية تأتي في إطار الرد المتواصل على مجازر الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات