31/10/2010 - 11:02

في يوم الطفل العالمي؛ الخضري: أكثر من 1000 طفل شهيد منذ بدء الانتفاضة

100 استشهدوا منذ فرض الحصار على غزة * 40% من أطفال غزة يعانون سوء التغذية وفقر الدم * اعتقال 8 آلاف طفل منذ بدء الانتفاضة لا يزال 400 منهم في السجون

في يوم الطفل العالمي؛ الخضري: أكثر من 1000 طفل شهيد منذ بدء الانتفاضة
قال النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن عدد شهداء الحصار الصهيوني على قطاع غزة من الأطفال فاق المائة شهيد، في ظل صمت دولي وعربي وإسلامي مريب.

وشدد الخضري، في بيان صحفي بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف اليوم، على أن الاحتلال قتل منذ بدء الانتفاضة أكثر من ألف طفل جراء العدوان والقصف والاقتحامات.

وأشار الخضري إلى أن "مئات الأطفال يعانون من الإعاقة إلى جانب الخوف والحالات النفسية جراء العدوان المتواصل والقصف والغارات الصهيونية على كافة المحافظات الفلسطينية".

ولفت الانتباه إلى أن 40 في المائة من أطفال غزة يعانون من أمراض سوء التغذية وفقر الدم لأن عائلاتهم تعتمد على المساعدات الإغاثية الدولية والعربية والإسلامية، وهذه لا تكفي لمدهم بالغذاء الكافي والكامل بناء جسم وقوة سليمة.

وأكد الخضري على أن الاحتلال الصهيوني اعتقل منذ بداية الانتفاضة الحالية ثمانية آلاف طفل، وأن 400 منهم ما زالوا معتقلين في السجون التي تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

وبين أن الأطفال الأسرى يتعرضون لشتى ألوان التعذيب والممارسات اللا أخلاقية، والضرب والإهانة، مما يترك أثاراً نفسية واجتماعية صعبة عليهم.

لكن رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أكد على أن أطفال فلسطين هم الأمل والمستقبل، مشدداً على ضرورة تقديم كافة مقومات الصمود والصبر والارتقاء.

وقال الخضري "إن نداء الأطفال في هذا اليوم للعالم والدول العربية والإسلامية بضرورة التحرك الفوري والسريع لرفع الحصار عن فلسطين وإنهاء العدوان والإبادة الجماعية".

وشدد الخضري، على أن حقوق الأطفال في جميع دول العالم مصانة، إلا في فلسطين فهي مستباحة، وخاصة في قطاع غزة، فالأطفال لا يجدون العلاج والطعام.

التعليقات