31/10/2010 - 11:02

فياض يلتقي براك في القدس المحتلة...

الطرفان يناقشان معابر قطاع غزة والتنسيق لتنفيذ مشاريع مشتركة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية * فياض طالب بوقف الاجتياحات العسكرية ونشر قوات الأمن الفلسطينية على نطاق أوسع

فياض يلتقي براك في القدس المحتلة...
التقى رئيس الحكومة الفلسطينية لتسيير الأعمال، سلام فياض، بوزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، ظهر اليوم في فندق "كينغ دافيد" في القدس المحتلة.

وقالت مصادر اعلامية إسرائيلية إن الأثنين بحثا قائمة المواد والبضائع التي يحظر ادخالها على قطاع غزة الى جانب "التسهيلات" في الحصار المفروض على القطاع.

وقال مكتب وزير الأمن الإسرائيلي إن الجانبين ناقشا الاستعدادات الفلسطينية فيما يتصل بإعداد معابر قطاع غزة. كما تمت مناقشة قضية التنسيق لمشاريع مشتركة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وعلم أنه شارك في الاجتماع من الجانب الفلسطيني الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، واللواء حازم عطاالله مدير عام الشرطة الفلسطينية، وحاتم يوسف المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء.

وقالت مصادر فلسطينية إن فياض قد تركز في حصار قطاع غزة وتنفيذ اتفاقية العبور للعام 2005، وفتح المعابر بإشراف السلطة إلى جانب التواجد الأوروبي على المعابر.

ووقف الأنشطة الاستيطانية وسياسة هدم المنازل وإلغاء قرارات الإبعاد بحق النواب المقدسيين، إضافة إلى وقف الاجتياحات العسكرية في الضفة الغربية، وتمكين قوات الأمن من التواجد الرسمي في كافة التجمعات السكنية خارج المدن.

وقال فياض إنه جرى البحث في عدد من القضايا الأخرى، من بينها ضرورة إطلاق سراح الأسرى في السجون الإسرائيلية، وفي مقدمتهم الأسرى القدامى، ورفع نظام الإغلاق والحواجز بين مدن وبلدات الضفة الغربية.


واعتبر فياض أن التزام إسرائيل بهذه القضايا وتنفيذها على أرض الواقع، سيضفي مصداقية على "العملية السياسية" والجهود الدولية المبذولة لضمان تقدمها وتحقيق الأهداف المطلوبة منها.

التعليقات