31/10/2010 - 11:02

قادة الفصائل يجتمعون مع حماس لمناقشة قضية معتقلي أحداث غزة..

-

قادة الفصائل يجتمعون مع حماس لمناقشة قضية معتقلي أحداث غزة..
اعلن خالد البطش القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس ان اللقاء الذى كان مقررا بين حركة الجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديموقراطية وقيادة حركة حماس سيعقد اليوم اوغدا .

وقال البطش فى تصريح لعرب 48 " ان حركة حماس اعتذرت عن عقد لقاء كان مقررا امس لظرف طارئ ولكن الاجتماع ربما يعقد مساء اليوم اوغد الجمعة بحضورسعيد صيام وزير الداخلية فى الحكومة المقالة.

اعتذرت حركة حماس عن حضور اللقاء الذي كان مقررا هذه الليلة الماضية مع حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الديمقراطية والشعبية في محاولة للتوصل الى اتفاق يقضي باطلاق سراح المعتقلين من انصار حركة فتح لدى شرطة حماس .

من جهته صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، إنه تلقى مساء أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من "ناصر الشاعر" القيادي في حركة حماس، ونائب رئيس الوزراء الأسبق، طلب فيه الأخير، تأجيل لقاء حماس مع الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحركة الجهاد الإسلامي، لوقت آخر، بسبب ظروف طارئة لدى الحركة.

وأوضح زيدان في بيان له "أن الشاعر الذي كان على اتصال مباشر مع قيادة حركة حماس في القطاع، نقل اعتذار الحركة للفصائل وطلبها تأجيل اللقاء، مؤكدا أهمية انعقاده في القريب العاجل".

ولفت زيدان، "إلى أن اللقاء، يهدف للإفراج عن المعتقلين السياسيين، لتمهيد الأجواء لاستئناف مبادرة الجبهتين الديمقراطية والشعبية للشروع بحوار وطني شامل".

التعليقات