31/10/2010 - 11:02

قافلة "شريان الحياة 2" بقيادة النائب البريطاني جورج غالاوي انطلقت من الولايات المتحدة

اللجنة الحكومية لكسر الحصار: انطلاق قافلة شريان الحياة "2" التي يرأسها النائب في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي من الولايات المتحدة الأمريكية نقطة تحول في حركات التضامن

قافلة
اعتبرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار انطلاق قافلة شريان الحياة "2" التي يرأسها النائب في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي من الولايات المتحدة الأمريكية نقطة تحول في حركات التضامن مع قطاع غزة المحاصر.

وقال حمدي شعت رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للجنة ،بوم أمس السبت": بعدما أخذت حركات التضامن موقعها في عدد من الدول الأوروبية، الآن تمتد إلى الولايات المتحدة لتثبت أن حصار غزة لا بد أن ينكسر".

وبين شعت أن الشعب الأمريكي بحاجة إلى معرفة حقيقة الأمور وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة.

وبين أن انطلاق قافلة "شريان الحياة 2" اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية في ذكرى استقلالها يعطي دلاله كبيرة لكل شعوب وحكومات العالم المتحضر والمدافعين حرية الشعوب أن من حق الشعب الفلسطيني نيل حريته واستقلاله كبقية شعوب العالم، الذين عانوا من ظلم الاحتلال بما فيه الشعب الأمريكي،

وأعرب عن أمله أن تنال مثل هذه القوافل صدى في وسائل الإعلام الأمريكية ولدى الشعب الأمريكي الذي يجهل الكثير عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني بتأثير اللوبي الصهيوني عليه.

وأوضح أن قافلة شريان الحياة "2" والتي انطلقت السبت من مدينة نيويورك باتجاه قطاع غزة تحمل أكثر من 200 متضامن أمريكي إلى جانب عدد من المعدات الطبية والأدوية.

وذكر انه من المتوقع أن تصل القافلة إلى القطاع منتصف الشهر الجاري عبر معبر رفح البري، موضحاً أن اللجنة الحكومية اتخذت كافة استعداداتها لاستقبال القافلة .

وبين رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار انه يجرى التحضير الآن لإعداد برنامج الزيارات التي سيقوم بها أعضاء قافلة "شريان الحياه 2 ".

وأعرب عن تقديره الشديد لموقف النائب " جالوي" ضد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والجهود الذي قام بها في حملته الأخيرة في الولايات المتحدة بجمع التبرعات إلى المحاصرين في القطاع، موضحاً ان مساعي النائب "جالوي" الرامية إلى فك الحصار وتخفيف المعاناة عن المواطنين في قطاع غزة ينظر لها من الحكومة بكثير من التقدير والاحترام".


التعليقات