31/10/2010 - 11:02

قافلة مساعدات الى قطاع غزة والضفة الغربية

-

قافلة مساعدات الى قطاع غزة والضفة الغربية
أرسل الاردن يوم الاحد قافلة مساعدات من عشر شاحنات محملة بمواد غذائية وأدوية إلى الاراضي الفلسطينية للتخفيف من الازمة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لرويترز ان القافلة المحملة بنحو 90 طنا من مواد تموينية وادوية ومستلزمات طبية وخيام انطلقت صباح اليوم الى قطاع غزة.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان قافلة اخرى مكونة من 10 شاحنات ستنطلق الى الضفة الغربية يوم غد الاثنين وستكون محملة بحوالي 100 طن من المساعدات.

وقال ان توزيع المساعدات يتم بالتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية ومع وكالة الغوث في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية محمد ماجد العيطان في تصريحات نشرت يوم الأحد أن القافلة التي ترسل بالتعاون مع روسيا هي محاولة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون في الاراضي الفلسطينية.

وهذه هي القافلة رقم 242 التي ترسلها الهيئة التي تقوم بنقل المساعدات المقدمة من الدول العربية والاسلامية والغربية الى الاراضي الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية.

وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه في يونيو حزيران 2007. ووصف الحصار في الخارج بانه عقاب جماعي لسكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون شخص.

وخففت اسرائيل من بعض القيود التي تفرضها بعد تطبيق هدنة في يونيو حزيران توسطت فيها مصر وأدت الى تراجع الهجمات بالصواريخ التي تشن من غزة على اسرائيل. لكن المعابر البرية في غزة لا تزال مغلقة بشكل كبير.

وفي تقرير نشر أواخر الاسبوع الماضي قال البنك الدولي ان البطالة في الضفة الغربية ارتفعت من 17.7 بالمئة في عام 2007 الى 19 بالمئة في الربع الاول من عام 2008

المصدر: رويترز

التعليقات