31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: استشهاد مسن في خانيونس، وقيادي في كتائب القسام في رفح..

نافذ منصور ( 40 عاما) استشهد متاثرا بجراحه التي اصيب بها في القصف الذي استهدفه صباح اليوم, كما اصيبت الطفلة خلود الانجيلي ( 13 عاما) بجراح خطيرة ونقلت الى مستشفى ابو يوسف النجار

قطاع غزة: استشهاد مسن في خانيونس، وقيادي في كتائب القسام في رفح..
استشهد قائد ميداني من كتائب القسام واصيبت طفلة صباح الخميس بجراح جراء استهداف السيارة التي كان يقودها بصاروخين في عملية اغتيال اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان كافة الجهود فشلت في انقاذ حياة "نافذ منصور" من القادة الميدانيين لكتائب القسام الذي استشهد جراء استهداف سيارته بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية.

وأفاد المصادر أن نافذ منصور ( 40 عاما) استشهد متاثرا بجراحه التي اصيب بها في القصف الذي استهدفه صباح الخميس، كما اصيبت الطفلة خلود الانجيلي ( 13 عاما) بجراح خطيرة ونقلت الى مستشفى ابو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وقدم شهود عيان رواية أخرى لاستشهاد القائد الميداني في كتائب القسام حيث قالوا إنه تعرض للقصف اثناء سيره على الاقدام بالقرب من منزله في مخيم الشابورة برفح. مشيرين إلى أنه يعمل في جمعية الصلاح الخيرية التابعة لحماس في رفح.

في سياق آخر توغلت قوات اسرائيلية معززة بعدة آليات عسكرية في منطقة الفراحين شرقي مدينة خان يونس، فجر الخميس، وشرعت بعمليات هدم جزئي لمنازل المواطنين وسط اشتباكات مع فصائل المقاومة اسفرت عن اصابة طفل بجراح خطيرة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان فتى فلسطينيا"حسين قديح (12عاما) اصيب بجراح خطرة جراء اصابته برصاصة في الراس في منطقة قديح شرق مدينة خانيونس ,ونقل الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة للعلاج نظراً لخطورة حالته الصحية.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوات إسرائيلية خاصة مدعومة بقرابة ثمان آليات عسكرية وثلاث جرافات وبغطاء جوي اقتحمت منطقة الفراحين شرق خانيونس وشرعت بعمليات هدم جزئي لمنازل المواطنين الفلسطينيين.

وافاد الشهود ان القوات الاسرائيلية تقدمت بالقرب من منازل المواطنين في الساعة الرابعة من فجر الخميس، وبدأت بعمليات تجريف للأراضي الزراعية وهدم منازل ثم شرعت بحملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

واعلنت سرايا القدس انها اطلقت باتجاه تلك الآليات عدد من قذائف الهاون في اطار التصدي لهذا التوغل، قائلة انها استهدفت قوة خاصة اسرائيلية وتجمع للآليات بخمس قذائف هاون شرق عبسان الكبيرة .
واكدت ان العملية جاءت في اطار الرد على جريمة اغتيال القائد عوض القيق، وتأكيداً علي خيار المقاومة.

مساء الأربعاء: استشهاد قائد وحدة الهندسة والتصنيع في سرايا القدس جنوب قطاع غزة..

وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت مساء أمس الأول أن قياديا في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهد وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة في قصف نفّذته مروحية اسرائيلية استهدفت ورشة حدادة في وسط مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر أمنية وطبية أن طائرة مروحية اسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه ورشة سمكرة ودهان تعود للمواطن لطفي المدلل في حي تل السلطان برفح، ما أدى إلى تدميرها واستشهاد القيادي في "سرايا القدس" عوض القيق، وإصابة خمسة آخرين على الأقل بجروح، وصفت المصادر الطبية حالة اثنين من الجرحى بالخطيرة. وأفادت مصادر طبية "أن الشهيد القيق وصل إلى المستشفى أشلاء ممزقه جراء تعرضه لشظايا الصاروخ بشكل مباشر، في حين وصفت جراح المواطنين كرم حماد (23 عاماً)، وأسامة الهوبي (25 عاماً) بالخطيرة.

وأضافت المصادر أن من بين المصابين الطفل أحمد صلاح (10 أعوام)، وشقيقه أمجد صلاح (11 عاماً) وصفت جراحهم بالمتوسطة، مؤكده انه جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن طائرات الاباتشي حلقت في سماء المدينة، وأطلقت ثلاثة صواريخ على ورشة للحدادة في منطقة الشعوث غرب المدينة.

وأكد الشهود ان الورشة دمرت تماما، فيما تضرر بعض المنازل المجاورة لها جراء القصف الاسرائيلي.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن مروحيات الجيش الإسرائيلي قصفت مصنعا للحدادة في رفح، ما أدى إلى مقتل أحد قادة الجهاد الإسلامي. وادعى الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن الورشة المذكورة تعمل على إنتاج وسائل قتالية.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد المسن محمد أبو دقة جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، أطلقته قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

وكانت مصادر طبية وشهود عيان اعلنت ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المقاومين مساء الخميس بمنطقة الفراحين مما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات، جرى نقلها إلي مستشفي ناصر بمدينة خانيونس.

التعليقات