31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: مصرع مواطن في نفق واستشهاد أحد جرحى الحرب

-

قطاع غزة: مصرع مواطن في نفق واستشهاد أحد جرحى الحرب
أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم السبت عن مقتل فلسطيني جراء انهيار احد الأنفاق عليه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأوضحت المصادر إن أحد المواطنين وصل إلي المشفى عبارة عن جثة هامدة بعد اختناقه جراء انهيار نفق عليه في رفح .

ويمتد على طول الشريط الحدودي الفاصل بين جنوب قطاع غزة والأراضي المصرية عشرات الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون لتهريب البضائع من مصر بعد أن فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا مشدداً على القطاع ,عقب سيطرة حركة حماس عليه قبل نحو عامين.

جدير ذكره أن الأنفاق الممتدة على الشريط الحدودي تعرضت للقصف عشرات المرات من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية , ما أدي إلي تدمير بعضها وتضرر البعض الأخر ,ما يشكل عائق كبير وخطر على حياة العاملين في مجال التهريب داخل الأنفاق.
ومن جانب آخر اكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت، استشهاد مواطن متاثرا بجراح اصيب بها خلال الاجتياح البري الاسرائيلي لقطاع غزة في 13 كانون ثاني الماضي.

وقالت المصادر ان الشاب نهاد محمد ابو كميل 27 عاما استشهد في مستشفى ناصر بجمهورية مصر العربية صباح اليوم متاثرا بجراحه اصيب بها ، حيث اصيب بعيار ناري بالرأس أمام منزله بمنطقة المغراقة جنوب مدينة غزة لدى تقدم دبابات الاحتلال لمخلاة "نتساريم" وقيامها بإطلاق النيران عشوائيا باتجاه المواطنين.
وأضافت المصادر أن ترتيبات تجري لإعادة جثمانه إلى قطاع غزة من أجل مواراته الثرى، موضحاً أنه كان يعاني من إصابة خطرة في رأسه.

التعليقات