31/10/2010 - 11:02

قلق في غزة من نية إسرائيل تنفيذ هجوم على القطاع

-

قلق في غزة من نية إسرائيل تنفيذ هجوم على القطاع

عبرت وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة المقالة فى غزة عن قلقها العميق إزاء المعلومات المتواترة التي تشير الى النية الاسرائيلية لشن هجوم واسع على قطاع غزة، حيث تتقاطع هذه المعلومات مع التصريحات التمهيدية التي تكثفها دولة الاحتلال عن نيتها توجيه ضربة كبيرة ضد المواطنين الفلسطينيين والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها " إن أكثر من مسئول إسرائيلي قال خلال الأيام الماضية إن الوقت الحالي مناسب لمثل هذا الهجوم الذي يحضر له باراك، فيما بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتضخيم القوة العسكرية التي تملكها المقاومة في القطاع بشكل يعيد إلى الأذهان الحملة الإعلامية التي واكبت غزو العراق والتي سبقت هجوم السور الواقي على الضفة الغربية.

ووصل إلى وزارة الشؤون الخارجية فى غزة من مصادر متعددة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد لهجوم جوي وبري على قطاع غزة يستهدف ضرب قيادات سياسية وعسكرية ومقار ومؤسسات ومراكز وطنية. وازدادت سخونة هذه التحذيرات خلال الأيام القليلة الماضية خاصة في أعقاب الضوء الأخضر الذي حصلت عليه تل أبيب لضرب مستويات سياسية رفيعة.

وعبرت الوزارة عن أسفها أن أطرافا فلسطينية تساهم وبوعي في إعطاء الغطاء السياسي لهذا الهجوم تحت ادعاءات كاذبة أن قطاع غزة يؤوي تنظيم القاعدة والسعي لرفع الغطاء عن المقاومة، والاستعداد لانتخابات لا تشارك فيها الأغلبية النيابية الحالية.

وحذرت الوزارة الحكومة الإسرائيلية من خطورة مثل هذا التوجه وانعكاساته على المنطقة برمتها داعية القوى والفصائل الفلسطينية إلى تغليب لغة العقل في هذا الوقت والشروع بحوار وطني جاد يعيد اللحمة الوطنية لمواجهة أي مخاطر من شأنها تهديد المشروع الوطني برمته.

كما حذرت من التمادي في التصريحات الضارة بالشعب الفلسطيني والتي تستجلب الحرب على قطاع غزة التي يطلقها بعض المتنفذين لتحقيق الاستعداء على الشعب الفلسطيني.

ودعت الدول العربية للتحرك الجاد لمنع أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة وحماية مشروع المقاومة والصمود والحفاظ على الارض والمقدسات.

كما دعت المجتمع الدولي إلى لجم العدوان الإسرائيلي وإلزام الحكومة الإسرائيلية باحترام حقوق الشعب الفلسطيني وإعادتها.

التعليقات