31/10/2010 - 11:02

قوات الإحتلال تستأنف قصف مراكب الصيادين على سواحل غزة وتتوغل في خان يونس

-

قوات الإحتلال تستأنف قصف مراكب الصيادين على سواحل غزة وتتوغل في خان يونس
استأنفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، قبل قليل، استهدافها لمراكب الصيادين قبالة سواحل محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن زوارق بحرية الاحتلال التي تجوب عرض البحر فتحت نيرانها صوب قوارب الصيادين قبالة سواحل المحافظة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في أحدها دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن الزوارق الإسرائيلية تستهدف، بشكل يومي، مراكب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة من شماله إلى جنوبه، لمنعهم من مزاولة مهند الصيد التي يعتاشون منها ويعيلون أسَرهم ما أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال العشرات منهم على مدار السنوات الماضية.

وفي السياق ذاته، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية لـ'وفا' أن عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية توغلت مئات الأمتار شرق المحافظة، وشرعت بأعمال تمشيط وتجريف في أراضي المواطنين.

وأضافت المصادر أن الآليات الإسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب الممتلكات القريبة من مكان التوغل، ما أدى إلى حالة من الهلع في صفوف المواطنين، لا سيما الأطفال منهم، دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل، منازل وممتلكات المواطنين جنوب شرق مدينة غزة، .ما أدى لإصابة مواطن بعيار ناري

على صلة، ذكرت مصادر محلية لـ'وفا' أن دبابات الاحتلال المتمركزة في ما يسمى 'موقع ملكة' العسكري الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضي الـ48، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة وأطلقت قذيفتين صوب مزارعين يعملون في أراضيهم شرق حي الزيتون.

وأضافت المصادر أن القصف طال المنازل والممتلكات القريبة وسط، وأدى إلى إصابة المواطن علي محمد عبيد (18 عاما) بعيار ناري في اليد اليمنى، ونقل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج.

وكانت آليات الاحتلال توغلت صباح أمس لعدة ساعات، في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس، قبل أن تنسحب مخلفة دماراً وخراباً في أراضي وممتلكات المواطنين.

التعليقات