31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة القرارة شمال خانيونس

أكثر من 40 آلية عسكرية تدعمها الدبابات تقدمت باتجاه مدينة خانيونس انطلاقاً من مستوطنة غوش قطيف وكفار دروم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة القرارة شمال خانيونس
افادت مصادر أمنية فلسطينية فجر اليوم الاثنين أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت في وقت مبكر بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فأن أكثر من 40 آلية عسكرية تدعمها الدبابات تقدمت باتجاه مدينة خانيونس انطلاقاً من مستوطنة غوش قطيف وكفار دروم مخترقة الطرق الفرعية والرئيسة وصولاً إلى قرية القرارة شمال خانيونس.

وأوضح الشهود أن القوات الإسرائيلية حاصرت منزل الدكتور يونس الأسطل أحد كوادر حركة حماس.
ولم ترد أي معلومات دقيقة عن العملية غير أن شهود عيان أكدوا انهم سمعوا صوت دوي انفجارين كبيرين في المنطقة مصحوبا بدوي طلقات نارية. في وقت حلقت فيه ثلاث طائرات مروحية من طراز أباتشي على مستوى منخفض.

ورجحت المصادر بأن القوات الإسرائيلية دمرت منزل الاسطل، بواسطة المتفجرات. في الأثناء تحركت قوات كبيرة من الآليات العسكرية الإسرائيلية المدرعة من حاجز التفاح باتجاه مخيم خانيونس. وقال أسامة الفرا رئيس بلدية خانيونس أن القوات الإسرائيلية "في هذه اللحظات تفرض طوقا شاملا وحصارا على منطقة السطر الشرقي والشيخ ناصر ووصلت حتى مبنى محافظة خانيونس" ولم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأفادت مراسلتنا ألفت حداد انه كان قد استشهد قبيل منتصف الليلة الماضية أربعة نشطاء فلسطينيين، فيما أصيب اثنان آخران بجراح، عندما أطلقت دبابة للاحتلال عددا من قذائفها بينما كانوا معا في احد المنازل في قرية بيت حانون التي تخضع للاحتلال منذ سبعة أسابيع .

واعلن بيان صادر عن كتائب شهداء الأقصى وزع صباح اليوم، "ان قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية حقيرة جبانة، عبر أساليبها القديمة الجديدة، حيث نفذت عملية اغتيال بقذيفة دبابة لاربعة من القادة الميدانيين في كتائب شهداء الأقصى في بيت حانون" .

واشار البيان الى ان الشهداء هم فاكر الزعانين ( 23 عاما ) ،ومحمد البسيوني ( 24 عاما ) ورشدي الزعانين ( 25 عاما ) وخلدون الشنباري ( 23 عاما ).

التعليقات