31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تتوغل شمال غرب بيت حانون وتواصل حشد قواتها العسكرية شمالي قطاع غزة

مصادر امنية فلسطينية "قوات الاحتلال حشدت لواء مشاة متمركز في الشمال مدعوم بناقلات جنود ومدرعات ووسائل الاتصال الضرورية"

قوات الاحتلال تتوغل شمال غرب بيت حانون وتواصل حشد قواتها العسكرية شمالي قطاع غزة
ذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال شرعت مساء اليوم باعمال تجريف في اراضي المواطنين غرب بيت حانون وسط توقعات بقيام قوات الاحتلال بتنفيذ عدوان جديد على قطاع غزة...

وكانت مصادر امنية فلسطينية قد اكدت خلال اليوم أن اسرائيل تواصل حشد قواتها العسكرية في شمال قطاع غزة معربة عن اعتقادها بان هذه التعزيزات تاتي في اطار التحضيرات لشن عملية اجتياح خلال الساعات القليلة القادمة ..

ونقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن العميد رضوان أبو القمصان مدير العمليات في قوات الأمن الوطني الفلسطيني، اشارته الى ان " قوات الاحتلال حشدت لواء مشاة متمركز في الشمال مدعوم بناقلات جنود ومدرعات ووسائل الاتصال الضرورية " مؤكدا ان هذه الحشود الضخمة تؤكد وجود نوايا إسرائيلية مبيتة لاقتحام القطاع في أية لحظة.


وكان ابو القمصان يعقب على ما نشره موقع "عرب 48" من تصريحات افاد بها ضابط كبير في قيادة المنطقة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي كشف خلالها عن استعداد قوات الجيش لاقتحام قطاع غزة وتنفيذ عمليات عسكرية واسعة في الأعماق، مضيفا ان مخططا كهذا بات جاهزا للتنفيذ اذا حتمت الاوضاع الامنية ذلك.


وقال ابو القمصان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أقامت سورا  واقيا  يفصل المنطقة الشمالية من قطاع غزة عن إسرائيل وتم تزويده بالأجهزة التقنية، وقامت بمصادرة (3000) دونم من أراضي المواطنين  الفلسطينيين كمنطقة عازلة .


وأشار مدير العمليات في الأمن الفلسطيني  יن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على كل من يقترب من ذلك السور الأمني الذي يمثل منطقة عازلة كاملة بين القطاع وإسرائيل بشكل يخالف كل القوانين الدولية.


وأكد  أن السلطات الإسرائيلية أقامت عشرين موقعا  عسكريا  في شمال غزة التي تشمل بلدات بيت لاهيا وبيت حانون بالإضافة لخمس مستوطنات تطوق المناطق السكانية بالكامل.
 

انظر ايضا :


ضابط كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي: "الجيش يستعد لعمليات واسعة في أعماق غزة"

التعليقات