31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تختطف 6 صادين من شواطئ رفح جنوب قطاع غزة..

-

قوات الاحتلال تختطف 6 صادين من شواطئ رفح جنوب قطاع غزة..
قالت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة بغزة "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اختطفت من عرض البحر فجر اليوم الثلاثاء، ستة صيادين أثناء تأديتهم عملهم قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وأوضح مدير الإدارة العامة للثروة السمكية د.حسن عزام، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية باغتت الصيادين في عرض البحر وأطلقت النار باتجاههم.

وبين أن قوات الإحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال ستة صيادين، وهم: حسن على أبو عودة، محمد رجاء أبو سلمية، محمد أبو عودة، يوسف خليفة، وفضل أبو شلوف، إضافة إلى صياد آخر لم يتم التعرف على هويته بعد.

وأكد أن قوات الاحتلال اختطفت الصيادين الستة بينما كانوا على قوارب مجاديف وقريبين جداً من شاطئ البحر، موضحا أن قوات الاحتلال نقلت الصيادين إلى جهة مجهولة.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين، مستنكراً الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة داخل البحر والتضييق عليهم أثناء عملهم.

ودعا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينييين من مزاولة عملهم وعدم استهدافهم، ولاسيما في موسم الصيد الحالي، مؤكداً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.

التعليقات