31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تشدد من حصارها في محافظة جنين..

-

قوات الاحتلال تشدد من حصارها في محافظة جنين..
شددت قوات الاحتلال من حصارها وعدوانها في محافظة جنين لليوم الثاني على التوالي، حيث فرضت عددا من الحواجز الاحتلالية، إضافة إلى المقامة على طرقات المحافظة المختلفة.

ويقول فؤاد ارشيد، وهو سائق من قرية صير، إن كافة الطرق والمداخل مغلقة ما بين جنين والمنطقة الشرقية الجنوبية من المحافظة، حيث تقيم قوات الاحتلال عددا من الحواجز الاحتلالية تجبر خلالها المواطنين على الانتظار لساعات طويلة دون السماح لهم بالمرور إلا بعد عدة ساعات تجبرهم خلالها على الانتظار في مركباتهم.

أما أبو محسن وهو رجل في الخمسينيات من عمره، من مدينة طوباس، فيقول إن الطريق المؤدية من طوباس إلى جنين كانت لا تحتاج إلا لحوالي نصف ساعة فقط، فيما اليوم فإنها تحتاج لأكثر من ثلاث ساعات هذا إذا كان مسموحا اجتياز حواجز الاحتلال المقامة ما بين طوباس وجنين.

من جانبه فقد قال ناصر أبو خضير أن جيش الاحتلال وخاصة في الفترة الصباحية وأثناء توجه الموظفين إلى أعمالهم يقيم حواجز إضافية على الموجودة أصلا، إذ يحتاج من يتوجه من سيلة الظهر إلى جنين اليوم للمرور بثلاثة حواجز على الأقل من اجل الوصول إلى جنين، وبسبب إجراءات الاحتلال المتواصلة بحق المواطنين فان كل حاجز يقوم باحتجاز المواطنين دون إبداء الأسباب لأكثر من ساعة ونصف.

وكان مهند العبادي قد أيد كلام أبو خضير، مضيفا انه قد تقوم قوات الاحتلال على الحواجز بالتنكيل بالمواطنين عبر إجبارهم على الخروج من المركبة وتفتيشها تفتيشا دقيقا، بحيث تجبر السائقين على إخراج كافة محتويات المركبة ووضعها على الأرض.

التعليقات